الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الأحد، عن اعتقال مجموعة “إرهابية” تنتمي لما يسمى بـ”ولاية الفلوجة”، مشيرة إلى أنها تسللت مع النازحين بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على مجموعة إرهابية تنتمي لولاية الفلوجة”.
وأضاف المصدر العسكري أن “المجموعة تسللت مع النازحين بقصد القيام بعمليات إرهابية في العاصمة”.

ديالى – تحرير مختطف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاحد، بأن قوة امنية تمكنت من تحرير مختطف بعد ثلاثة ايام من اختطافه بعملية نوعية جرت شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة امنية خاصة من الشرطة نجحت، فجر يوم امس في تحرير مختطف على الحدود الفاصلة بين ناحيتي الوجيهية (24كم شمال شرق بعقوبة) وابي صيدا(30كم شمال شرق بعقوبة) بعد ثلاثة ايام من اختطافه على يد مسلحين مجهولين”.

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر أمني في صلاح الدين، الأحد، بأن الحشد الشعبي قتل مسؤول “داعش” في جبال حمرين المدعو “سالموف” شيشاني الجنسية وأربعة من مرافقيه، في عملية أمنية أسفرت عن أسر عنصرين عربيين من التنظيم شمال شرقي تكريت.
واضاف المصدر إن “اللواء الأول التابع لقوات بدر المنضوي ضمن فصائل الحشد الشعبي نفذ، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة جبال حمرين، (45 كم شمال شرقي تكريت)، أسفرت عن مقتل مسؤول داعش في المنطقة المدعو (سالموف) شيشاني الجنسية وأربعة من مرافقيه عرب الجنسية”.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية أسفرت أيضا عن أسر عنصرين عربيين آخرين من التنظيم”.

الفلوجة – قصف مدفعي
كشف مصدر امني في قضاء الفلوجة الاحد، عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” بقصف مدفعي في ناحية البغدادي.
وقال المصدر ان “قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، ظهر يوم امس من متابعة بعض عناصر تنظيم داعش وهم يدخلون احد المنازل في منطقة جبة بناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”، مبينا ان “ذلك دفع بتلك القوات الى قصف المنزل بواسطة المدفعية والهاون ما ادى الى مقتل 15 عنصرا من التنظيم”.
وأضاف ان “القوات الأمنية تمكنت أيضا من حرق وتدمير عجلة لتنظيم داعش وقتل من فيها خلال محاولتهما الوصول الى المنزل الذي تم قصفه”.

الانبار – عمليات عسكرية
علن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، الاحد، عن تحرك قوات عسكرية كبيرة من قاعدة الحبانية العسكرية الى شرق الرمادي، مبينا ان ذلك جاء لدعم واسناد القوات الأمنية.
وقال رئيس المجلس علي داود ان “قوات عسكرية كبيرة تحركت من قاعدة الحبانية العسكرية (30 كم شرق الرمادي)، الى منطقة المضيق وحصيبة الشرقية والمحور الشرقي لمدينة الرمادي”.
وأضاف داود ان “هذه القوات والتعزيزات العسكرية وصلت لدعم واسناد القوات الأمنية في معاركهم ضد تنظيم داعش في المحور الشرقي لمدينة الرمادي”.

كربلاء – عملية استباقية
فاد مصدر أمني في محافظة كربلاء، الأحد، بأن ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا بعملية أمنية غرب المحافظة، فيما أشار إلى إصابة تسعة عناصر من القوة المهاجمة.
وقال المصدر إن “لواء علي الأكبر التابع للعتبة الحسينية نفذ، صباح يوم امس عملية استباقية مشتركة مع الجيش استهدفت وكرا لداعش غرب محافظة كربلاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم وانسحاب الآخرين، فيما أصيب تسعة عناصر من القوة المهاجمة”.

البصرة – عملية دهم
مصدر بمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة البصرة، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت أحد عناصر تنظيم “داعش” جنوبي المحافظة، فيما أوضح أن المعتقل اعترف بتنفيذه عمليات قتل لموظفين في الكهرباء، فضلا عن زرع عبوات ناسفة في قضاء بيجي شمال تكريت.
وقال المصدر إن “قوة تابعة لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة البصرة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في قضاء أبي الخصيب جنوبي البصرة، أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب بالمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ينتمي لتنظيم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل اعترف خلال التحقيق بقتل عدد من الموظفين في الكهرباء وزرع عبوات ناسفة على القوات الأمنية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة