جامعة واسط تبتعث 38 طالباً للدراسة خارج العراق

الكوت – ضياء الصالح:

كشف مصدر في جامعة واسط عن ابتعاث 38 طالبا وطالبة للدراسة خارج العراق للعام الدراسي 2014/ 2015 ضمن برنامج الابتعاث لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري لمراسل «الصباح الجديد» إن الطلبة المبتعثين توزعوا بواقع (18) بعثة لإكمال شهادة الدكتوراه في تخصصات ( الطب / جلدية ، علم الفلك ، علوم الحياة، الكيمياء ، فيزياء كبرى بصريات ، رياضيات صرفة ، طب وجراحة بيطرية ، علم اللغة التطبيقي ، أدب اللغة الانكليزية ، الهندسة المدنية ، الهندسة الميكانيكية ، هندسة البيئة ، هندسة بناء وإنشاءات ، الطب البيطري( .
وتابع رئيس الجامعة قائلا كما تضمن برنامج الابتعاث (7) زمالات لدراسة الماجستير في تخصصات ( المحاسبة ، الإحصاء ، علوم الحياة ، مالية وقروض ، هندسة بيئة واستعمال المياه، هندسة كيميائية ، هندسة تكنولوجية ) وزمالة واحدة لدراسة الدكتوراه في تخصص ( فيزياء بصريات إلكترون) ، و (8) إجازات دراسية خارج العراق لدراسة الماجستير في تخصصات (هندسة الحاسبات، المحاسبة ، الهندسة الكهربائية ، الهندسة المعمارية ) ، و (5) طلبة على النفقة الخاصة خارج العراق لنيل شهادة الماجستير في اختصاصات ( هندسة الميكانيك ، اللغة الانكليزية ، اللغة العربية, التربيه الرياضيه ,القانون ( .
على صعيد اخر صدر في كلية التربية بجامعة واسط العدد التاسع عشر من مجلتها العلمية المتخصصة في نشر البحوث العلمية الرصينة في مجالات العلوم المختلفة .
وضم العدد على (18) بحثا علميا في اختصاصات اللغة العربية وآدابها والتاريخ والجغرافية وأخرى تتصل بالعلوم التربوية والنفسية وعلوم الحياة والعلوم وعلوم القران والتربية الإسلامية فضلا عن الفنون والزراعة لتدريسيين من داخل الجامعة وخارجها .
وقال عميد كلية التربية الدكتور علي حسن الدلفي ان هذا الإصدار يعد واحدا من انجازات كلية التربية التي ترفد فيها الساحة العلمية بما خطته أنامل الباحثين وما أنتجته عقولهم من معلومات جديدة في شتى العلوم والمعارف فضلا عن تميزه بحلة جديدة من حيث تغيير تصميم الغلاف والتنضيد الطباعي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة