الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تدعو للتنسيق والحد من التزوير

عبطان يبارك فوز كريم بعضوية «استئناف القارة»

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

كلف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام الديوان ودائرة التربية البدنية والرياضة بالوزارة بمتابعة ملف التزوير والعمل على الحد من الظاهرة وذلك بالتنسيق التام مع اللجنة الاولمبية الوطنية وكل الاتحادات الرياضية.
واوضح عبطان ان ملف التزوير يأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام من قبل الوزارة ولابد من اجراءات لمتابعة الظاهرة والتصدي لها والتشديد على الاتحادات على ضرورة التقيّد بأعمار اللاعبين في منتخبات الفئات العمرية لفسح المجال امام المواهب الرياضية وصقلها وتحفيزها على تقديم الافضل.
واكد الوزير ان سعي الوزارة هذا انما ينطلق من واجبها باعتبارها المسؤولة عن قطاعي الشباب والرياضة ومعنية باحترام القوانين النافذة في الدولة والالتزام بها والتي لا تسمح بالتزوير ووضعت عقوبات بحق المتورطين به وكل من يسهل هذه العملية الشاذة على الوسط الرياضي، كما أن المسؤولية تقع أيضا على اللجنتين الاولمبية والبارالمبية وكل الاتحادات الرياضية التي يجب عليها جميعا محاربة الظاهرة والحد منها وإسناد الوزارة في جهود مكافحة التزوير.
ودعا الوزير ان يشرع وكيل الرياضة ودائرة التربية البدنة بالعمل على وفق السياقات المعمول بها للحفاظ على رياضة بأجواء سليمة وصحية بعيدا عن كل ما يشوبها من ظواهر سلبية تقضي على مستقبل الرياضيين الشباب.
الى ذلك، بارك وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اختيار عضو اتحاد كرة القدم ورئيس الاتحاد الفرعي في كربلاء يحيى كريم ، اختياره عضوا في لجنة الاستئناف للاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمدة من 2015 ولغاية 2019 .
وقال عبطان اننا نشجع كثيرا تواجد شخصيات رياضية عراقية في مواقع عربية وقارية ودولية وأيضا تكليفهم بمهام رسمية، إذ لا بد وأن يكون للعراق تواجد مهم في جميع الميادين الدولية بما يعكس كفاءة وقدرات ابنائه الرياضيين ، متمنين كل التوفيق والنجاح يحيى كريم في مهامه الجديدة بالاتحاد الاسيوي.
من جانب آخر، اكد مدير عام الدائرة الفنية والهندسية في وزارة الشباب والرياضة المهندس علي فخر الدين ان الوزارة خاطبت مرات عديدة وزارة المالية من أجل الحصول على مستحقاتها من التخصيصات المالية الخاصة بالمشاريع الهندسية، إلا أنها لم تحصل على أي رد بالموافقة ما أثر سلبا في استكمال مشاريعنا المتوقفة نتيجة عدم توفـر المـال.
واوضح فخر الدين ان من أولويات الوزارة هو الانتهاء من ملاعب ميسان وكربلاء والنجف والحبيبية ببغداد، لكن المشكلة المالية تجعلنا أمام مشكلة حقيقية في عدم قدرتنا على إنهاء تلك الملاعب بالوقت المطلوب على الرغم من أهميتها والحاجة الماسة لها في الوقت الحالي حيث تعمل الوزارة وباقي المؤسسات الرياضية على رفع الحظر عن الملاعب لذلك نأمل من وزارة المالية اسعاف وزارة الشباب والرياضة بالأموال والمساعدة في معالجة جزء من مشكلة توقف المشاريع الهندسية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة