22 مليار دينار لتأهيل شبكات الصرف الصحي في البصرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الحكومة المحلية في البصرة عن توقيع عقد مع شركة لبنانية لتنفيذ مشروع بكلفة 22 مليار دينار يقضي بتأهيل وتشغيل محطات وشبكات المجاري في منطقة حي الحسين التي تعد أكبر منطقة سكنية في المحافظة.
وقال مدير قسم التعاقدات في ديوان المحافظة جعفر جميل المالكي في بيان ان» الحكومة المحلية وقعت عقداً مع شركة شركة لبنانية لتنفيذ مشروع تأهيل وصيانة وتشغيل محطات وشبكات المجاري ومياه الأمطار في منطقتي حي الحسين، إضافة الى منطقة الجمعيات المجاورة لها».
وأضاف أن» المشروع الذي يمتد لمدة ثلاث سنوات تبلغ كلفته 22 مليار دينار، وتقرر تخصيص المبلغ من الموازنة التشغيلية للمحافظة».
ولفت الى ان» قسم التعاقدات وقع على إعلان يتعلق بمشروع آخر يخص قطاع المجاري تبلغ كلفته التخمينية 40 مليار دينار»,
وأشار الى أن «المشروع يقضي بتأهيل وصيانة شبكات ومحطات المجاري ومياه الأمطار الواقعة ضمن مركز مدينة البصرة ، وتحديداً في مناطق العشار والرباط والمعقل، والمحطات التي يشملها المشروع يبلغ عددها 126 محطة».
يذكر أن منطقة حي الحسين هي أكبر منطقة سكنية في محافظة البصرة من حيث المساحة والكثافة السكانية، وكانت حتى وقت قريب تعرف باسم الحيانية نسبة الى محمد الحياني الذي كان محافظاً للبصرة في عام 1966، ويشكو سكان المنطقة منذ مطلع التسعينات من تدهور الخدمات، وبخاصة فيما يتعلق بقطاع المجاري، وفي غضون الأيام القليلة الماضية غرقت العديد من الشوارع بالمياه الآسنة بسبب انسداد شبكات المجاري وتعطل بعض المحطات بسبب قدمها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة