الأخبار العاجلة

عبطان يدعو الحكومات المحلية إلى دعم أنديتها الأم

استعدادات كبيرة للاحتفال بيوم الشباب

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

ثمّن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مبادرة ادارة مطار النجف الدولي لرعايتها لنادي النجف الرياضي لمدة سنتين، مشيدا بجهود مجلس المحافظة في هذه الرعاية التي عدّها خطوة مهمة باتجاه تطور النادي.
واوضح عبطان ان هذه الرعاية ستوفر للنادي دعما ماليا يزيد على المليار دينار لدعم الفريق الكروي والنهوض بمستواه وجعله قادرا على التنافس في بطولة الدوري الكروي الممتاز، داعيا جميع الحكومات المحلية الى دعم انديتها عبر مواردها المتنوعة وفي احسن الاحوال النادي الام الذي يمثلها في البطولات ويعد واجهتها الرياضية في داخل العراق وخارجه، ولا سيما ان الاندية الرياضية تعاني من مشكلة مالية بسبب الوضع المالي العام للبلد، وايضا من اجل استمرارية الانشطة الرياضة في هذه المحافظة او تلك.
وقدم وزير الشباب والرياضة خالص شكره وتقديره الى رئيس واعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف والى ادارة مطار النجف الدولي لدعمهم للرياضة النجفية عبر رعاية نادي النجف ماليا.
من جانب آخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة بدأت بالتحضير لاحتفالية كبيرة بمناسبة يوم الشباب العالمي من خلال تشكيل اللجان التحضيرية واعداد البرامج بالمناسبة، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير مع موظفي الوزارة قدم من خلاله التهاني الى الموظفين بمناسبة عيد الفطر المبارك .
وقال عبطان : ان العراق وما يمر به من ظروف صعبة لكنه الاحق بالاحتفاء بالشباب العراقي لاسيما اولئك الابطال الذين يرابطون بسوح الجهاد، مضحين بالغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الارض والعرض .
واضاف : ان الوزارة تسعى للدخول الى مرحلة جديدة من العمل الجاد والمثمر خلال الفترة المقبلة من خلال استنفار جميع الجهود في المجالين الشبابي والرياضي لمواصلة النجاح الذي تحقق في المدة الماضية ، اذ ستكون الفترة المقبلة الانطلاقة لمواصلة العطاء ومضاعفة الجهود المشتركة.
واشار عبطان الى ان من اولويات عمله هو توفير الظروف المناسبة للموظفين لممارسة عملهم بنحو صحيح وحل جميع المشكلات التي يعاني منها الموظف منها مشكلة الكهرباء في بعض بنايات دوائر الوزارة، الى جانب مواصلته بمعالجة ملف الفساد، متوعدا بمعاقبة المفسدين بشدة.
كما كلف الوزير الدائرة الادارية لعمل استمارات استبيان للموظفين الذين يرغبون بالحصول على وحدات سكنية بالبناء العمودي وبنظام التقسيط من اجل احالة عدد من اراضي الوزارة بجانبي الكرخ والرصافة الى الاستثمار ، بعد ان ابدت عدد من الشركات الاجنبية رغبتها لأنشاء هذه المجمعات، كما وجه بأنشاء صندوق تكافل اجتماعي لدعم الموظفين والوقوف معهم في السراء والضراء .
واستمع الوزير بنحو مستفيض الى مشكلات الموظفين ومعاناتهم بما يتعلق بالعمل ووجه بحلها بأسرع وقت من اجل تهيئة البيئة المناسبة لهم ليقوموا بواجباتهم الوظيفية على اتم وجه.
هذا وترأس وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اجتماع اللجنة التحضيرية العليا ليوم الشباب العالمي الذي يحتفل به العالم في 12 اب من كل عام، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشباب عباس الشمري وعدد من المدراء العامين.
واكد عبطان على ضرورة أن يأخذ هذا اليوم الاهتمام الذي يستحقه ولا سيما أن العراق يعد من البلدان التي تتمتع بنسبة عالية من الشباب، متمنيا على جميع الوزارات والهيئات الحكومية وغير الحكومية إقامة الأنشطة والفعاليات والاحتفال بيوم الشباب العالمي. وبين ان احتفال هذا العام الذي ستقيمه الوزارة سيشهد حضورا نوعيا لممثلي المنظمات الدولية في العراق والسفراء والمنظمات الأخرى.
وشدد الوزير على ضرورة أن تستذكر في هذا اليوم تضحيات الشباب العراقي في ساحات القتال وهم يتصدون لتنظيم داعش الارهابي ويحققون الانتصارات الكبيرة لتمهيد الطريق لإخوانهم الشباب ممن يساهمون في بناء مستقبل العراق بمختلف المجالات.
ووجه السيد الوزير بتنويع الأنشطة والفعاليات في يوم الشباب العالمي من اجل ان نجعل منه يوما يتصدر اهتمامات الشباب والمجتمع .
وفي سياق اخر، أكد مدير عام الدائرة الفنية والهندسية في وزارة الشباب والرياضة المهندس علي فخر الدين ان الوزارة خاطبت مرات عديدة وزارة المالية من أجل الحصول على مستحقاتها من التخصيصات المالية الخاصة بالمشاريع الهندسية، إلا أنها لم تحصل على أي رد بالموافقة ما أثر سلبا في استكمال مشاريعنا المتوقفة نتيجة عدم توفر المال.
واوضح فخر الدين ان من أولويات الوزارة هو الانتهاء من ملاعب ميسان وكربلاء والنجف والحبيبية ببغداد، لكن المشكلة المالية تجعلنا أمام مشكلة حقيقية في عدم قدرتنا على إنهاء تلك الملاعب بالوقت المطلوب على الرغم من أهميتها والحاجة الماسة لها في الوقت الحالي حيث تعمل الوزارة وباقي المؤسسات الرياضية على رفع الحظر عن الملاعب لذلك نأمل من وزارة المالية اسعاف وزارة الشباب والرياضة بالأموال والمساعدة في معالجة جزء من مشكلة توقف المشاريع الهندسية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة