الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الثلاثاء، بأن ثلاثة عناصر من القوات الامنية قتلوا وأصيب ثمانية آخرون حصيلة التفجير الانتحاري في قضاء الطارمية شمالي بغداد.
وقـال المصـدر إن “حصيلـة تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري استهدفت قـوات مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة البحيـرات فـي قضـاء الطارميـة شمالـي بغـداد، بلغـت مقتـل ثلاثـة عناصـر مـن الاجهزة الامنيـة وإصابـة ثمانيـة آخريـن بجـروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية اختطاف
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنيين اثنين شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، فجر يوم امس مدنيين اثنين من منطقة الجزيرة قرب قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، واقتادوهما الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية بدأت عملية بحث وتحرٍ لتحرير المختطفين واعتقال الخاطفين”.

صلاح الدين – قذائف هاون
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن ضابطا في الجيش قتل وأصيب جنديان بسقوط قذائف هاون جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “ثلاث قذائف هاون سقطت، صباح يوم امس في منطقة مطيبيجة شرق ناحية الضلوعية جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب في الجيش وإصابة جنديين اثنين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجريحين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”

الفلوجة – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الثلاثاء عن ان سرايا الجهاد صدت هجوما لتنظيم “داعش” في منطقة شمال مدينة الفلوجة ومقتل أكثر من 40 عنصراً من التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات سرايا الجهاد صدت هجوماً عنيفاً للدواعش في منطقة الشيحة شمال الفلوجة”.
وأضاف البيان أن “السرايا قتلت أكثر من 40 داعشياً ودمرت ثلاث احاديات بمساندة طيران الجيش”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داوود، الثلاثاء، عن دخول القطعات العسكرية الى منطقتي الحامضية والبوعيثة شمال شرق الرمادي، فيما اكد انه تم قتل القائد العسكري لمنطقة الحامضية بـ”داعش”.
وقال داوود، ان “القطعات العسكرية تمكنت، فجر يوم امس من دخول منطقتي الحامضية والبوعيثة شمال شرق الرمادي، بعد معارك ضارية مع تنظيم داعش”.
واضاف داوود ان “تلك المعارك اسفرت عن مقتل القائد العسكري للتنظيم في الحامضية، وقيادي بارز في التنظيم يدعى ابراهيم رشيد ابو ذعيان”، مشيرا الى ان “القوات الامنية اعتقلت احد المنتمين للتنظيم وهو وعد حكمت طلال شيخ عشيرة الملاحمة في الرمادي، اثناء محاولته الهروب من الحامضية”.

ذي قار – سطو مسلح
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري اقتحمت منزلا شمالي الناصرية وسرقت مبلغا من المال تحت تهديد السلاح، فيما اعتقلت قوة امنية اثنين من المجموعة.
وقال المصدر ان “ثلاثة مسلحين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا في ساعة متأخرة من ليلة أمس، منزلا في ناحية النصر (55 كم شمالي الناصرية ) وسرقوا مبلغ ثلاثة ملايين دينار تحت تهديد السلاح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”، مشيرا الى أن “قوة أمنية وصلت الى المنزل فور تلقيها بلاغا بالحادث، وفتحت تحقيق لكشف ملابساته”.

البصرة – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في محافظة البصرة، الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت ارهابيا متهما بقتل 60 طالبا في قاعدة سبايكر الجوية بصلاح الدين.
وقال المصدر إن “معلومات استخباراتية وصلت الى مديرية الاستخبارات تفيد بان احد الارهابيين الذين شاركوا بقتل طلبة سبايكر كان موجودا في قضاء ابي الخصيب”.
واضاف ان “قوة خاصة داهمت منزل الارهابي والقت القبض عليه، واعترف الاخير امام قاضي التحقيق بقتله 60 طالبا من طلبة قاعدة سبايكر”.
وبين ان “الارهابي الملقى القبض عليه اعترف بانتمائه الى تنظيم القاعدة عام 1996 وبعد سقوط النظام السابق انتمى الى تنظيم القاعدة بالعراق، بعدها حول انتمائه الى تنظيم داعش الارهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة