الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية الاربعاء أن ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس قرب محال تجارية في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد، ما اسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين”.
وأضاف ان “سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه .

ديالى – هجوم مسلح
اعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي، الأربعاء، أن الحشد الشعبي صد هجوماً عنيفاً لتنظيم “داعش” على قرى شمالي قضاء المقدادية، فيما حذر من حركة نزوح واسعة للأهالي.
قال التميمي إن “الحشد الشعبي في قرى اللهيب، (10 كم شمال قضاء المقدادية) صد، في ساعة مبكرة من، فجر يوم امس هجوماً عنيفاً شنه تنظيم داعش انطلاقا من منطقة الزور التي ما تزال تضم العشرات من مسلحي التنظيم في محاولة للسيطرة على القرى”.
واضاف التميمي، أن “اشتباكات اندلعت بين الطرفين دامت عدة ساعات قبل أن ينجح مقاتلي الحشد الشعبي بإسناد قوة من الجيش في دفع داعش للتراجع الى عمق منطقة الزور التي تمثل بالوقت الحالي معقل هاما للتنظيم في شمال القضاء”.
وحذر التميمي من “حركة نزوح واسعة للأهالي بسبب عدم وجود أي دعم حقيقي أو إسناد للحشد الشعبي”، داعيا الحكومة المركزية الى “منع وقوع كارثة إنسانية جديدة”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت 85 شخصاً من المشتبه بهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من أمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي الزوراء، جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 85 من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن 20 عنصرا من القوات الامنية سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة ومنزل مفخخ وسط قضاء بيجي.
وقال المصدر إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة تجمعا للقوات الامنية في منطقة البوجواري وسط قضاء بيجي، اعقبها انفجار منزل مفخخ اثناء محاولة تفكيكه في المنطقة ذاتها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حصيلة الانفجارين بلغت 20 قتيلا وجريحا من عناصر القوات الامنية”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في مدينة الفلوجة الاربعاء عن تحرير قرية الطاحونة الواقعة على مشارف مدينة الفلوجة، فيما اشار الى ان عدد قتلى التنظيم خلال اليومين الماضيين بلغ العشرات.
وقال المصدر ان “القوات الامنية وبمساندة من الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مناطق الشهابي والبوجاسم والحلابسة، ومناطق اخرى في شمال الصقلاوية وفي الصقلاوية نفسها والقرى المحيطة بها”، مبينا انه “تم تحرير قرية الطاحونة الواقعة على مشارف مدينة الفلوجة “.
واضاف المصدر ان “التحالف الدولي ينسق مع غرفة العمليات المشتركة وليس معنا”، مشيرا الى ان “عدد قتلى داعش خلال اليومين الماضيين بلغ العشرات وخلال الاسبوع الكامل المئات”.

الانبار – ضربة جوية
أعلن آمر الفوج الاول باللواء 30 التابع للحشد الشعبي من عشائر الكرمة العقيد جمعة فزع الجميلي، الاربعاء، عن مقتل مسؤول في تنظيم “داعش” بقضاء الكرمة ومساعده بضربة جوية شرق الرمادي.
وقال الدليمي إن “الطيران الحربي نفذ ضربة جوية إستهدف مركبة حاولت الهروب من قضاء الكرمة (53 كم شرق الرمادي (.
وأضاف أن “الضربة أسفرت عن مقتل مسؤول في تنظيم داعش بقضاء الكرمة ويدعى قدري درع عبد الله ومساعده محمد سيف فرحان”.

نينوى – غارات جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى الاربعاء ان العشرات من ارهابيي تنظيم “داعش” قتلوا واصيبوا في محوري الخازر والناويران شمال غرب الموصل في غارات لطائرات التحالف الدولي.
وقال المصدر ان طيران التحالف قام بقصف مواقع ارهابيي “داعش” في محوري الناويران وخازر.
وعن الاضرار التي الحقت بارهابيي “داعش” افاد المصدر بوقوع عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم، من دون ذكر العدد بشكل دقيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة