«الأولمبي» يشارك في بطولة آسيا دون 23 عاماً

السفاح وهمام في طريقهما لتمثيل الشرطة

بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن اتحاد الكرة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد الـ12 من أيلول المقبل موعدا لإجراء قرعة بطولة آسيا تحت 23 عاما.. وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «الاتحاد الآسيوي حدد الـ21 من شهر أيلول المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في قطر خلال شهر كانون الثاني المقبل».
وعد زغير أن «بطولة آسيا تحت 23 سنة لها أهمية كبيرة عند جميع المنتخبات المشاركة نظرا لاعتماد تأهيل الثلاثة الاوائل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو بالبرازيل»، كاشفا أن «الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي الذي سيشارك في البطولة قدم منهاج اعداد المنتخب يتضمن خوض مباريات تجريبية.
من جانب آخر، كشفت مصادر من داخل نادي الشرطة الرياضي، أن مدرب الفريق حكيم شاكر وجه الدعوة لقائد المنتخب الوطني يونس ىمحمود للانضمام للفريق، متعهدا بالأنباء السارة عن الفريق، فيما أقر بصعوبة مهمته بعد الاوضاع التي عاشها الفريق.
وقال المصدر إن «مهمته مع نادي الشرطة لاتخلو من الصعوبة بعد الاوضاع التي عاشها الفريق»، مؤكدا أن «الفريق يحتاج إلى جهد مضاعف وتعاون جميع الأطراف لإعادته الى الوضع الطبيعي».
وكشف المصدر أن المدرب «وجه الدعوة لقائد المنتخب الوطني يونس محمود لتتمثيل الفريق في الموسم المقبل»، مشيرا إلى «دعوة اللاعب همام طارق وعدد من لاعبي منتخب الشباب الفائز بالمركز الرابع لبطولة العالم وستشهد الايام المقبلة إنباء سارة عن الفريق».
وفي سياق آخر، كشف نادي الزوراء الرياضي، عن تشكيلة فريقه الكروي للموسم المقبل بعد استقطابه لاعبين جدد، مبينا أن المفاوضات مازالت جارية مع مدربين محليين وأجانب لقيادة الفريق.
وقال عضو الهيئة الإدارية للنادي عبد الرحمن رشيد إن «تشكيلة فريق الزوراء للموسم المقبل ستضم في حراسة المرمى كل من الحارس محمد كاصد ومحمد كاظم ومحمد شاكر»، مبينا أن |خط الدفاع سيتألف من مصطفى محمد واشرف عبدالكريم وحسين الجويد وعلاء مهاوي وعلي لطيف وكرار محمد وحيدر عبدالامير».
وأضاف رشيد أن «خط الوسط سيضم اللاعبين جاسم محمد وحسين علي وحاتم زيدان وعلي رحيم وحسين عبد الواحد وسيف خالد وسيف حاتم فيما يتألف خط الهجوم من علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم ولؤي صلاح».. وأشار إلى أن «الفريق بصدد ضم ثلاثة لاعبين آخرين أحدهم لخط الدفاع واثنين لخط الوسط».
هذا وأكد مدرب الزوراء السابق عماد محمد، أن نظام الدوري للموسم الحالي لايمكن أن يطلق عليه تسمية الدوري، عاداً أن فريق الشرطة فائزا بالدوري، فيما فاز نفط الوسط ببطولة الكأس.
وقال عماد محمد إن «نظام الدوري للموسم الحالي ورغم موافقتنا على آليته لم يكن نظاما لمسابقة الدوري كما هو معروف في العالم»، مبينا أن «آلية الدوري يمكن أن تطلق على دوري المجموعتين الذي أقيم في بداية الموسم وتصدر فيه الشرطة والقوة الجوية المجموعتين».
وأضاف محمد أن «الدور النهائي الذي أقيم على طريقة الذهاب والإياب يمكن أن يطلق عليه بطولة الكاس»، مشيرا إلى أن «هذا النظام يدفع بنا لأن نقول بأن فريق الشرطة هو بطل الدوري وفريق نفط الوسط بطلا للكأس».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة