الأخبار العاجلة

استهداف دورية للجيش في هور رجب جنوبي بغداد

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن جنديين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة هور رجب، جنوبي بغداد، انفجرت، قبل ظهر يوم امس مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن اصابة اثنين من عناصرها، فضلا عن اضرار مادية بعجلة همر”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقاً على مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مسشتفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”.
ديالى – عملية نوعية
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة أمنية اعتقلت ابرز عملاء تنظيم “داعش” في عملية نوعية شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة نفذت عملية نوعية، فجر يوم امس في حوض شروين، (45 كم شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ابرز عملاء داعش، الذين يعدون مصدراً مهماً للمعلومات التي قادت التنظيم الى شن أكثر من هجوم على نقاط المرابطة الأمنية المشتركة في المنطقة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل اعترف بالانتماء الى داعش والعمل على تزويده بالمعلومات عن أنشطة الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي في المناطق، ما دفع التنظيم شن أكثر من هجوم خلال شهر تموز الحالي”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
قال مصدر امني في محافظة كركوك، الثلاثاء، أن قوة امنية اعتقلت 85 شخصاً من المشتبه بهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر، إن “قوة من أمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي الزوراء، جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 85 من المشتبه بهم”
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – مقتل ارهابيين
كشف مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء ان القوات العراقية قتلت عددا من الارهابيين واعتقال مجموعة تنكرت بزي نساء في بيجي.
وذكر المصدر الامني ان عناصر في الشرطة الاتحادية قتلت 8 ارهابيين واعتقلت 6 اخرين حاولوا مهاجمة القطعات الامنية متنكرين بزي النساء.
واضاف البيان انه تم اعطاب عجلاتهم أثر كمين نصبته لهم مغاوير الاتحادية في منطقة الفتحة غرب بيجي

الفلوجة – هجمات مسلحة
اعلن آمر الفوج الثالث في الحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي، عن تحرير منطقة السجر شمال الفلوجة ومقتل أكثر من 27 عنصرا من تنظيم “داعش”.
وقال الجميلي إن “متطوعي الحشد الشعبي من عشائر الكرمة الفوج الثالث وبالتعاون مع مدفعية الجيش شنوا عمليات واسعة على منطقة السجر شمال الفلوجة”، مبينا أن “العملية أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل من عناصر التنظيم”.
وأضاف الجميلي أنه “تم قتل أكثر من 27 عنصرا من داعش وجرح العشرات فيما هرب الآخرون إلى داخل الفلوجة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، الثلاثاء، عن مقتل 158 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير 27 آلية في قاطع العمليات غربي الانبار، لافتا الى معالجة 17 دار مفخخ و15 عبوة ناسفة والعثور على 27 حزام ناسف.
وقال دبعون إن “قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من قتل 158 إرهابي بصفوف تنظيم داعش وتدمير 27 آلية للتنظيم ضمن قاطع العمليات غربي الانبار”.
وأضاف دبعون، ان “قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من معالجة 17 دارا مفخخة وتفكيك 15 عبوة ناسفة والعثور على 27 حزام ناسف ضمن قاطع المسؤولية أيضا”.

البصرة – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة الثلاثاء اعتقال سجين هارب من سجن بادوش في الموصل عند مروره في نقطة تفتيش تقع عند مدخل المحافظة، مشيرة الى ان المعتقل مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة “الإرهاب”.
وقال مدير الشرطة في البصرة اللواء فيصل كاظم العبادي إن “قوة من الشرطة ألقت القبض على سجين هارب من سجن بادوش”، مبيناً أن “عملية إلقاء القبض جرت في نقطة تفتيش تقع عند مدخل محافظة البصرة”.
ولفت العبادي الى أن “السجين الهارب مدان وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مضيفاً أن “مديرية الشرطة قامت بتسليم المطلوب الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب لغرض التحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة