الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الاحد، عن اعتقال مجموعة “ارهابية” تابعة الى ما يسمى ولاية ديالى في تنظيم “داعش” بعملية امنية ، مبينة ان المجموعة مسؤولة عن تفجير عبوات ناسفة في العاصمة بغداد.
وقالت الوزارة إن “قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية وجهاز الامن الوطني تمكنتا، صباح يوم امس من القاء القبض على مجموعة ارهابية تعمل ضمن مفرزة عسكرية تابعة الى ولاية ديالى/ قاطع الراشدية”.
واضافت الوزارة أن “المجموعة متهمة بتنفيذ عدة عمليات ارهابية منها تفجير عبوات ناسفة على المدنيين في العاصمة بغداد”
.
واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط، الاحد، عن اعتقال 25 متهماً في مناطق متفرقة من المحافظة، مبينة ان من بين المتهمين نازح من محافظة الانبار مطلوب بتهمة “الارهاب”.
وقال اعلام شرطة واسط إن “قوات الشرطة ومن خلال تنفيذ خطة شهر رمضان المبارك تمكنت من القاء القبض على 25 متهما ومخالفا للقانون”، مبينة ان “من بين المتهمين مطلوب وفق المادة ٤ ارهاب وهو نازح من محافظة الانبار ويسكن حاليا الكوت منطقة داموك الشهداء”.
واضاف أن “دوريات شرطة النجدة القت القبض على سارق جنوبي الكوت وتم اتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة بحقه”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن سبعة عناصر من “داعش” قتلوا باشتباك مسلح مع قوات “سوات” شمال تكريت.
وقال المصدر إن “مجموعة خاصة من قوات سوات اشتبكت في ساعة متأخرة من، مساء يوم امس مع مجاميع تابعة لداعش في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية تسعى لقطع طريق إمداد داعش الوحيد المار عبر منطقة الفتحة من جهة الحويجة”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في مدينة الفلوجة ، الأحد، عن مقتل ثلاثة عناصر أجنبية من “داعش” احدهم طاجيكي يرتدي حزاماً ناسفاً.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر تابعين لداعش في الأحياء الغربية لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر أجنبية في صفوف التنظيم، أحدهم طاجيكي الجنسية يرتدي حزاماً ناسفاً”.
وأضاف ان “داعش انهار في معركة الصقلاوية وتراجع عن مواقعه بعد تلقيه خسائر فادحة بالأيام الماضية.
الانبار – ضربات جوية
اعلنت خلية الصقور الاستخبارية الاحد عن تدمير مركز إعلامي وبث إذاعي لـ”داعش” في منطقة القائم غرب الرمادي، مؤكدة مقتل 23 عنصراً من التنظيم، وتدمير ثمانية مقرات تسمى بالمضافات تهدد امن بغداد.
وقالت الخلية إن “خلية الصقور الاستخبارية وبالتعاون مع طيران القوة الجوية نفذت ضربات جوية، فجر يوم أمس، على مواقع تابعة لتنظيم داعش في مدينة القائم غرب الرمادي”، مبينة أن “الضربات أسفرت عن تدمير مركز إعلامي وبث إذاعي للتنظيم وقتل 23 من عناصرهم وإصابة آخرين”.
وأضاف البيان أن “من بين العناصر الذين قتلوا خلال العملية مسؤول إعلام ولاية الفرات أبو عمار الكويتي ومسؤول نقل الأسلحة والوقود في القائم شاكر العكيدي وأبو داوود الشامي التركي وأبو عثمان السويدي وهما يعملان في مقر الإذاعة”

نينوى – غارات جوية
اكد مصدر عسكري في الجيش الأميركي الاحد تنفيذ التحالف الدولي 17 غارة جوية ضد مواقع لتنظيم “داعش” في ثماني مدن عراقية.
وأضاف البيان أن “قوات التحالف نفذت أيضاً 17 غارة جوية قرب ثماني مدن في العراق بينها أربع غارات بالقرب من مدينة الموصل في شمال البلاد”.

البصرة – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة الاحد ، بأن قوة امنية ألقت القبض داخل مطار البصرة الدولي على مطلوب متهم بـ”الإرهاب” من الرمادي خلال محاولته السفر الى تركيا.
وقال المصدر إن “قوة من جهاز الأمن الوطني ألقت القبض في ضوء معلومات استخبارية دقيقة على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في صالة انتظار المسافرين داخل مطار البصرة الدولي”، مبيناً أن “المتهم جاء من مدينة الرمادي، وكان بصدد السفر الى تركيا عندما تم إلقاء القبض عليه”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “المتهم اعترف خلال التحقيق الأولي معه بارتباطه بتنظيم (داعش) الإرهابي في الأنبار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة