الملف الأمني

بغداد – انفجار مزدوج
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية السبت وقوع تفجير مزدوج استهدف عناصر قوات الجيش جنوبي العاصمة بغداد.
وقال ان عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين بجانب طريق في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرتا بوقت متزامن لدى مرور دورية لقوات الجيش ممّا ادى الى مقتل اربعة من عناصرها واصابة ستة اخرين بجروح.
على صعيد متصل ذكر المصدر عن ضبط كدس يحتوي صواريخ وعبوات ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة بغداد وبالتنسيق مع اللواء 59 عثرت على كدس عتاد في منطقة عواد الحسين ضمن قضاء التاجي شمالي بغداد”.
ديالى – انفجار صوتية
ذكر مصدر حكومي في محافظة ديالى، السبت، بان قنبلة صوتية انفجرت قرب مصرف حكومي شمال شرق بعقوبة، فيما اعتقلت الاجهزة الامنية احد المشتبه بتورطهم بالحادث.
وقال المصدر ان “قنبلة صوتية انفجرت، صباح يوم امس على مقربة من مصرف اشنونا (2كم شمال شرقي بعقوبة)، ما ادى الى الحاق اضرار مادية محدودة دون تسجيل خسائر بشرية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونفذت عملية تفتيش اعتقلت خلالها مشتبها بتورطه بالحادث”.

كركوك – اشتباك مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك السبت، عن مقتل ثمانية عناصر من “داعش” وتدمير عجلين للتنظيم باشتباك مسلح وقع جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تصدت لمجموعة من داعش هاجمت في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، قرية الحنانية بناحية الرياض جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل ثمانية من التنظيم وإصابة آخرين وتدمير عجلين له”.
وأضاف المصدر الامني أن “قوات البيشمركة رفعت حالة التأهب في صفوفها لمنع حصول أي خروقات”.

صلاح الدين – اطلاق نار
كشف أمر فوج القوات الخاصة للشرطة الاتحادية صباح الجبوري، السبت، عن مقتل أربعة قناصين من “داعش” بنيران قناص من الشرطة الاتحادية شمال تكريت.
وقال الجبوري ، إن “قناصاً من الشرطة الاتحادية تمكن، فجر يوم امس من قتل أربعة قناصين من داعش في محيط البوجواري شمال تكريت”، مبينا أن “حصيلة قتلى قناصي التنظيم الإرهابي بلغت 36 قناصا”.
وأضاف صباح، أن “قناص الشرطة الاتحادية، هو من امهر القناصين العراقيين الذين اختصوا برصد واصطياد قناصي داعش”.

الفلوجة – قذائف هاون
قال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار، السبت، بأن 48 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح إثر سقوط قذائف هاون على القضاء.
وقال المصدر أن “مستشفى الفلوجة العام استقبل صباح يوم امس جثث 25 شخصا بينهم ثلاثة أطفال وأربعة نساء، و23 جريحا بينهم خمس نساء وستة أطفال، سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون في مناطق متفرقة من الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجثث نقلت إلى دائرة الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم”، مبينا أن “الإصابات تباينت بين متوسطة وحرجة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داود، السبت، عن تحرير منطقة ابوفليس التابعة للقضاء من “داعش” بعد ساعات على دخوله فيها، فيما لفت الى سيطرة القوات الأمنية والعشائر على الخالدية بالكامل.
وقال داود ان “القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا، صباح يوم امس من فرض سيطرتهم بالكامل على منطقة ابو فليس التابعة لقضاء الخالدية 23كم شرق الرمادي”.
وأضاف داود ان “تلك القوات استطاعت من قتل 25 عنصر من التنظيم وتدمير أكثر من 23 مركبة”، لافتا الى ان “القوات الأمنية والعشائر تفرض سيطرتها الكاملة على قضاء الخالدية”

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى السبت، أن طائرات التحالف الدولي دمرت معملا لـ”داعش” متخصص بتصنيع المتفجرات شرق الموصل.
وقال المصدر المحلي إن “طائرات التحالف الدولي إستهدفت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، معملا تابعا لتنظيم داعش متخصص بتصنيع المتفجرات والأسلحة وتفخيخ السيارات شرق الموصل”، مبينا ان “الهجوم أسفر عن تدمير المعمل بالكامل”.
وتابع المصدر أن “طائرات التحالف دمرت ايضا عجلة تابعة لداعش قرب دائرة توزيع البطاقة التموينية بالمدينة”، لافتا الى ان “الهجوم أسفر عن تدمير العجلة بالكامل ومقتل المسلحي المتواجدين فيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة