النازحون يقطفون ثمار “حملة أهلنا” لنصير شمة

بغداد ـ الصباح الجديد:
بدأت ثمار حملة “أهلنا” ترى النور بعد أن باشر الموسيقار العراقي نصير شمه بمساعدة الالاف من النازحين من خلال توزيع عدد كبير من الأجهزة الكهربائية التي تساعد في تخفيف معاناتهم خلال فصل الصيف، فضلا عن المواد الغذائية الضرورية.
وقال بيان صحفي، صدر عن اعلام الحملة، وتلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إنه “فور وصول شمه الى بغداد أعلن عبر مؤتمر صحفي انه سيتواصل مع النازحين بعد جمع التبرعات لحملة أهلنا لحين استقرارهم وعودتهم لبيوتهم وتلبية حاجاتهم الاساسية فضلا عن اطلاق مشروع لمساعدة مليون أرمله على مدى خمس سنوات مقبلة”.
بعدها انطلق شمه الى مخيم للنازحين من سهل نينوى قرى تلكيف وقره قوش” للطائفة المسيحية في بغداد لتجهيزهم بـ 50 ثلاجة، وجهزهم كذلك بـ 53 براد ماء و30 طباخا مع فرن.
لينطلق بعدها بأيام في موكب طويل جدا برفقه عدد من الناشطين في حملة أهلنا ووسائل الاعلام الى جسر بزيبز حيث يسكن عدد كبير من نازحي محافظة الرمادي ليجهزهم بـ 375 مبردة هواء تقيهم الأجواء الحارة خصوصا وهم يفترشون العراء، وبناءا على طلب منهم تم تزويدهم كذلك بـ 400 كيس طحين. كما قامت حملة أهلنا بزيارة مجمع اشتي للنازحين في مدينة عين كاوة بمحافظة أربيل بأقليم كردستان العراق حيث تم توزيع سلة غذائية واحتياجات أولية للنساء ووقود للمولدات التي تزودهم بالكهرباء.
من جانبه قام محافظ بغداد مشكورا السيد علي التميمي بتخصيص قطعة أرض في بغداد لأيواء النازحين في مخيم سمي “أهلنا للنازحين”، وسيتم تجهيزه من قبل الحملة بكافة المستلزمات الضرورية .
يذكر أن حملة أهلنا بدأت في شهر ايار من هذا العام بعدد من الفعاليات تمثلت بفعالية الماراثون ومن ثم أقامة بازار خصص ريعه للحملة، أقيم في متنزه الزوراء، فيما أحيى الموسيقار نصير شمة، قائد الحملة، حفلا موسيقيا في المسرح الوطني ببغداد، لتختتم بعدها الحملة بفعالية يوم البث الأعلامي المفتوح للتبرع حيث لاقت أهتماما حكوميا كبيرا من خلال تبرع عدد من الشخصيات الحكومية في الرئاسات الثلاث، رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة البرلمان، وكذلك محافظ البنك المركزي، وفي بادرة رائعة تبرع ممثل جمهورية الصين في جنيف بألف دولار، فيما شكل تبرع رابطة المصارف الخاصة العراقية الجزء الاكبر والاهم من الحملة.
وأسهمت شركة “كي كارد” بدعم الحملة من خلال فتح حساب للتبرع، كما تم الاتفاق مع شركة زين لتكون ضمن الرعاة للحملة حيث تم التوقيع في مقر شركة زين مع الموسيقار نصير شمة على اتفاقية بقيمة 130 الف دولار تبرعت بها الشركة وتنص على انشاء 100 خيمة بمواصفات UNHCR، كما ساهمت بعض الشركات والمؤسسات بالتبرع للحملة، وحظيت هذه الحملة منذ أنطلاقها برعاية أعلامية كبيرة من شبكة الأعلام العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة