ديالى تباشر بتنفيذ مشروع خدمي بكلفة 4 مليارات دينار

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن رئيس مجلس ناحية بني سعد في محافظة ديالى رسول الحسيني، أمس السبت، عن المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير طريق رئيسي وسط الناحية بكلفة نحو أربعة مليارات دينار.
وقال الحسيني في حديث صحافي، إن “شركة محلية متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع تطوير طريق رئيس وسط ناحية بني سعد يتألف من ممرين ويزيد طوله عن 3كم”.
وأضاف الحسيني، أن “عمليات التطوير ستأخذ مراحل متعددة منها توسيع الطريق وتجهيزه بالإنارة الليلية ومن ثم اكساؤه”، مؤكدا أن “كلفة المشروع تبلغ نحو أربعة مليارات دينار خصصت من ميزانية تنمية الأقاليم”.
وكانت قائممقامية قضاء بعقوبة أعلنت عن إحالة مشروعين خدميين للتنفيذ احدهما في قطاع الصحة، فيما أوضحت أن كلفة المشروعين تزيد عن 6 مليارات دينار.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحافي، إن “إدارة ديالى أحالت مشروع بناء مستشفى تخصصي للحروق في بعقوبة للتنفيذ من قبل إحدى الشركات المحلية المتخصصة بكلفة بلغت نحو 3 مليارات دينار وبفترة انجاز لا تزيد عن 500 يوم”.
وأضاف الحيالي، أن “إدارة ديالى أحالت مشروعاً أخراً يتضمن تعبيد خطوط مجاري مياه الأمطار في محلة 310 جنوب بعقوبة بكلفة ثلاثة مليارات و600 مليون دينار وفي فترة انجاز 350 يوماً”.
وتابع، “هناك مشاريع أخرى سيتم إحالتها للتنفيذ في القريب العاجل”، داعيا الشركات المنفذة الى “الالتزام بدقة العمل ومراعاة فترة التنفيذ وفق المواصفات المحددة في جداول العقود الفنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة