الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن مدنيين قتلا وأصيب 23 آخرون حصيلة تفجير سيارة ملغمة جنوبي بغداد.
وقال المصدر ، إن “حصيلة انفجار سيارة ملغمة مساء يوم امس في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، بلغت مقتل مدنيين اثنين وإصابة 23 آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثتي القتيلين الى الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي قتلوا بهجوم مسلح استهدف نقطة مرابطة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين شنوا، مساء يوم امس هجوما على نقطة مرابطة للحشد الشعبي قرب نهر ديالى في أطراف منطقة الزور (47 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي وطوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقا فيه”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن ثلاثة عناصر من الشرطة اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام الذي يربط بين مدينة تكريت وقضاء سامراء، جنوب تكريت انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة المحلية، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الانبار – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الجمعة، ان القوات الأمنية نفذت عملية مباغتة ضد عناصر تنظيم “داعش” شرق الرمادي، لافتا إلى أن تلك القوات تقوم بعملية بحث عن الانتحاريين الذي انتشروا في منطقة المضيق.
وقال المصدر أن “عناصر القوات الأمنية ومقاتلي العشائر نفذوا، فجر يوم امس عملية مباغتة ضد عناصر تنظيم داعش بعد تمددهم في منطقة المضيق شرق الرمادي”، مبينا أن “هناك مواجهات واشتباكات عنيفة تدور في تلك المنطقة بين القوات الأمنية من جانب وعناصر التنظيم من جانب آخر”.
وأضاف العيثاوي، أن “تلك القوات تنفذ عملية بحث عن الانتحاريين الذين تسللوا وانتشروا في جزء من منطقة المضيق ليتم قتلهم قبل استهدافهم القوات الأمنية ومقاتلي العشائر”.

ميسان – اطلاق سراح مختطف
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ميسان الجمعة أنه تم الإفراج عن مختطف بعد مرور أسبوعين على اختطافه وسط مدينة العمارة، وفيما أشارت إلى أن المحافظة تشهد ترديا أمنيا وكثرة في حالات الخطف والسرقة، حملت قيادة الشرطة مسؤولية ذلك.
وقال رئيس اللجنة جواد كاظم الفرطوسي إن “عصابة أقدمت منذ أسبوعين على اختطاف مدني من أمام منزله في منطقة القطاع وسط مدينة العمارة”، لافتا إلى أن “العصابة أفرجت عن المختطف مقابل فدية مالية”.
وأضاف الفرطوسي أن “محافظة ميسان تشهد ترديا أمنيا وكثرة في حالات الخطف والسرقة وذلك لضعف أداء قيادة الشرطة”، مستدركا “نحن نحملها مسؤولية ذلك”.

نينوى – قصف جوي
كشفت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي الجمعة عن تنفيذ 14 غارة جوية ضد أهداف لـ”داعش” في العراق احداها قرب بغداد.
وقالت القوة في بيان، إن “التحالف شن 14 غارة جوية على تنظيم داعش في العراق ، مبينة أن “الغارات نفذت في أنحاء مختلفة من العراق ووجهت ضد أهداف قرب بغداد والحويجة والفلوجة وحديثة وكركوك والمخمور والموصل والرمادي وسنجار وتل عفر، ودمرت نقطة تفتيش ومدخل نفق وأسلحة ومبان ومخبأ”.

البصرة – محاولة تهريب
اكد مصدر في مديرية شرطة الجمارك الجمعة انه تم احباط محاولة لتهريب أموال من الكويت الى العراق عبر منفذ سفوان الحدودي الواقع في محافظة البصرة، وألقت القبض على سائق شاحنة كويتية سوداني الجنسية.
وقال المصدر إن “مديرية شرطة الجمارك في المنطقة الجنوبية ضبطت في منفذ سفوان الحدودي البري بين العراق والكويت نحو نصف مليون دولار إضافة الى أموال عراقية كانت مخبأة داخل شاحنة كويتية” ، مبينا أن “القوة ألقت القبض على سائق الشاحنة التي كانت تحمل الأموال المهربة، وهو سوداني الجنسية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تحقيقا فتح لمعرفة مصدر تلك الأموال ووجهتها الأخيرة داخل العراق”، مشيرا الى أن “احباط محاولة تهريب الأموال كانت نتيجة للتفتيش الدقيق للشاحنات الوافدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة