“مايكروسوفت» تلغي أكثر من 7000 وظيفة

نيويورك ـ أ ف ب:
أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأميركية أنها ستلغي 7800 وظيفة غالبيتها في مجال الاتصالات.
وستطال هذه الإجراءات خصوصاً النشاطات التي حصلت عليها «مايكروسوفت» في إطار صفقة شراء شركة «نوكيا» الفنلندية لصنع الهواتف، وستخصص في موازنتها مبلغ 750 إلى 850 مليون دولار لتمويل عمليات الصرف.
وتشكل هذه الوظائف الـ 7800 نحو 6.5 بالمئة من عدد الموظفين الإجمالي في المجموعة. ولم توضح الشركة التوزيع الجغرافي لعمليات الصرف.
وقالت الحكومة الفنلندية، في بيان، إن «2300 وظيفة ستلغى في فنلندا». وتوظف “نوكيا” 3500 شخص في هذا البلد، فيما أعربت عن خيبة أمل حيال القرار. وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة ساتيا ناديلا أن «عمليات الصرف ستتم في الأشهر المقبلة».
وأوضحت الشركة أن هذه العملية ستنجز في حلول نهاية السنة المالية المقبلة، أي حزيران 2016. وسبق لها أن ألغت العام الماضي 18 ألف وظيفة وقررت عدم استخدام العلامة التجارية لـ «نوكيا» على هواتفها الذكية.
وتأخرت «نوكيا» و«مايكروسوفت» كثيراً في سوق الهواتف الذكية أمام «آبل» و«سامسونغ» والشركات الصينية التي تستخدم نظام أندرويد من «غوغل»، وحاولت تعويض التأخير من خلال شراء «نوكيا»، إلا أن هذه الاستراتيجية لم تكلل بالنجاح. ويتوقع أن تكون حصتها من السوق ثلاثة بــالمئــة العـام الحالـي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة