بيونسيه تدعم مكافحة الفقر

نيويورك ـ أ ف ب:
ستكون بيونسيه نجمة حفل «غلوبال سيتيزن فستيفال» في نيويورك، الذي سيبث للمرة الأولى في العالم بأسره في 26 أيلول (سبتمبر) دعماً لمكافحة الفقر.
وسيشارك في الحفل، الذي سيقام في سنترال بارك، فرقة «بيرل جام» الأميركية و«كولدبلاي» البريطانية والمغني البريطاني ايد شيران. وسيكون الحفل مجانياً للحضور الذين يشاركون في القضاء على الفقر.
وأطلقت هذا الحفل السنوي في العام 2012، وتتزامن تقليداً مع دورة «الجمعية العامة للأمم المتحدة»، التي ستقام غداة عرض المنظمة الأممية لأهداف جديدة لمكافحة الفقر.
وستحل «أهداف التنمية المستدامة» الجديدة مكان أهداف الألفية الماضية، التي دعت الى خفض مستويات الفقر في العالم، وأتت بنتائج متفاوتة.
وقالت بيونسيه في بيان نشر الخميس، أنه خلال مهرجان هذا العام «سنركز جميعاً على هدف وحيد وسنستخدم مواهبنا لتحقيقه، وهو القضاء على الفقر المدقع في العالم». يذكر أن بيونسيه فاجأت الجمهور العام الماضي، عندما صعدت على المسرح مع زوجها جاي زي.
وكانت محطة «ام اس ان بي سي» وحدها في السابق تنقل الحفل، الا ان الحفل هذه العام سيبث مباشرة عبر يوتيوب.
وتفيد الأمم المتحدة بأن أهداف الألفية التي حددت قبل 15 عاماً حققت تقدماً، إذ ان 836 مليون شخص راهناً يعيشون في فقر مدقع، مقابل 1.9 بليون نسمة في العام 1990.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة