الملف الأمني

هجوم في منطقة حي أور شرقي بغداد

بغداد – هجوم مسلح
ذكـر مصـدر امنـي في الشرطة العراقية ، الاربعـاء، بـأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولـون فـي منطقـة حي اور شمـال شرقـي بغـداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا النار، صباح يوم امس من اسلحتهم تجاه مدني في (فلكة صباح الخياط)، في منطقة حي اور شمال شرقي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقا على المكان ومنعت الاقتراب منه، ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث”.
ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، بأن جندياً قتل، فيما أصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة.
وقـال المصـدر إن “عبوة ناسفـة كانـت موضوعـة علـى جانـب طريـق رئيسي في اطـراف منطقـة امـام ويـس، (65 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يـوم امـس مستهدفة دورية للجيش، مـا اسفـر عن مقتـل جنـدي واصابة اخـر بجـروح خطـيرة للغايـة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة نقلت المصاب الى مستشفى قريـب لتلقـي العـلاج، وجثة القتيـل الـى دائـرة الطـب العدلـي”.
كركوك – سطو مسلح
قال مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن مسلحين مجهولين سرقوا مبلغ 350 مليون دينار من محل صيرفة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر ، إن “مسلحين مجهولين سرقوا، في ساعة متأخرة من ليلة امس، مبلغ 350 مليون دينار من محل صيرفة بمنطقة رأس دوميز جنوبي محافظة كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين فروا الى جهة مجهولة، فيما شنت قوة امنية عملية دهم وتفتيش بحثا عن الجناة”.

واسط – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، اعتقال 21 متهما بقضايا مختلفة وسط وشمالي المحافظة، فيما أشارت إلى انتشال جثة شاب قضى غرقا بنهر دجلة شمال الكوت.
وقال مدير عام شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد زويد إن “مفارز شرطة محافظة واسط وضمن خطتها الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك ألقت القبض على 21 متهما وفق قضايا جنائية ومخالفات قانونية في وسط وشمالي المحافظة”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اعلن ن مدير صحة محافظة صلاح الدين عمر صباح شفيق، الاربعاء، عن مقتل عنصرين من المديرية بإنفجار عبوة ناسفة مزروعة بسقف ثانوي داخل إحدى قاعات مبنى مديرية الصحة وسط تكريت.
وقال شفيق إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في سقف ثانوي داخل احدى قاعات مديرية الصحة وسط تكريت، انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى مقتل مهندس وملاحظ من كوادر المديرية”.
وأضاف شفيق أن “ذلك يدل على ان اغلب البنايات الحكومية مازالت بحاجة الى تطهير وتنظيف من العبوات”، مشيرا الى ان “هذا هو من واجب الجهات الامنية لكي نتمكن من المباشرة باعادة الدوام في تكريت”.

الانبار – قصف جوي
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، الأربعاء، عن مقتل 15 قياديا بتنظيم “داعش” وإصابة المسؤول المالي والإداري لما يعرف بولاية الأنبار بقصف جوي غرب الرمادي.
وقال رئيس اللجنة إبراهيم الفهداوي إن “طيران التحالف الدولي قصف أحد مقار تنظيم داعش في قضاء هيت (70كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 15 قياديا بالتنظيم وإصابة المسؤول المالي والإداري لما يعرف بولاية الانبار المدعو صلاح زبن”.
وأضاف الفهداوي أن “القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود تجمع لقيادات داعش في هيت”، مبينا أنه “أدى إلى إلحاق خسائر مادية كبيرة”.

نينوى – عمليات ارهابية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاربعاء عن قيام تنظيم “داعش” بحرق ثلاثة محال لبيع أجهزة الراديو والتلفاز وسط مدينة الموصل، فيما أشار الى أن التنظيم اعتقل أصحاب المحال لمخالفتهم توجيهات التنظيم بمنع بيع أجهزة الراديو.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أضرم النيران في ثلاثة محال لبيع أجهزة الراديو والتلفاز في حي الزهور بمدينة الموصل”، مؤكدا أن “التنظيم اعتقل أصحاب المحال”.
وأوضح أن “قرار حرق المحال الثلاثة جاء لمخالفة أصحابها توجيهات داعش بمنع بيع أجهزة الراديو والتلفاز”، مشيرا إلى أن “مدينة الموصل شهدت خلال اليومين الماضيين طلبا كبيرا على شراء أجهزة الراديو عقب إلقاء وزارة الدفاع منشورات على أهالي الموصل تؤكد قرب بث إذاعة لاعطاء توجيهات لابناء المدينة للمساهمة بالتحرير”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة