الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية الثلاثاء عن اعتقال اربعة أشخاص وصفتهم بأنهم “عناصر ارهابية” في منطقتي الشعب وحي البساتين شمالي بغداد، فيما اعتقلت شخص متهم بجريمة تسليب السيارات شرقي العاصمة.
وقال المصدر إن قوة من “الفرقة ١١ لواء ٤٤ القت القبض على اربعة عناصر ارهابية متهمين بالمادة 4 ارهاب في منطقة الشعب وحي البساتين ضمن قاطع عمليات بغداد”.
وفي بيان ثان لها، أكد المصدر ان “قوة اخرى اعتقلت شخص متهم بجريمة تسليب السيارات في منطقة حي اور شرقي العاصمة”.
صلاح الدين – تفجيرات انتحارية
ذكر مصدر امني في محافظة صلاح الدين الثلاثاء، بان 35 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت القوات الامنية والحشد الشعبي في قضاء بيجي.
وقال المصدر ان “ثلاثة من عناصر داعش تسللوا الى قضاء بيجي، واستقلوا سيارات مفخخة معدة للتفجير كانت موجودة داخل منازل بالقضاء، وقاموا بتفجيرها على القوات الامنية والحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل 10 منهم واصابة 25 اخرين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “احدى هذه السيارات انفجرت في حي السكك شمال المزرعة، والاثنتين الاخريين انفجرتا داخل بيجي.
الفلوجة – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في مدينة الفلوجة الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي تقدمت في مناطق أطراف قضاء الفلوجة (40 كم شرقي الرمادي) من ثلاثة محاور لتحريرها من دنس عصابات داعش الارهابية، مكبدة إياهم خسائر كبيرة وقتلت منهم 76 ارهابيا.
وقال المصدر إن “قوات الحشد الشعبي تقدمت في مناطق أطراف الفلوجة من ثلاثة محاور، الأول منها قرب الجسر الياباني والمحور الثاني من قرى أطراف الفلوجة المحاذية للطريق السريع الذي يربطها مع الرمادي، والثالث من شرقي الفلوجة في المنطقة المسماة بستان التكريتي، حيث كبدت الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، حيث قتلت منهم 76 ارهابيا من بينهم 21 قناصا، فضلا عن تكبيدهم خسائر كبيرة عبر تفجير عدة عجلات مفخخة ومصفحة وتدمير أسلحة خفيفة ومتوسطة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في محافظة الانبار الثلاثاء عن مقتل 44 عنصراً بتنظيم “داعش” وتدمير 13 عجلة بينها ست “همرات” مفخخة خلال صد تعرض على القضاء غربي الأنبار.
وقال الفرطوسي إن “القوات الأمنية وأبناء العشائر وقوات الشهيد الصدر الأول تمكنت، فجر يوم امس من صد تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على قضاء حديثة شمل مناطق عدة من القضاء بينها البغدادي وبروانة والبو حيات والبو الوس”.
وأضاف الفرطوسي، ان “العملية اسفرت عن مقتل 44 عنصراً من داعش، وتدمير ست عجلات مفخخة نوع همر، وخمس عجلات، فضلاً عن عجلتين نوع شفل ولوري”.

النجف – خطة امنية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف، الثلاثاء، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية الزائرين القادمين للمحافظة لأداء مراسم زيارة استشهاد الإمام علي (ع)، مبينة أنها نشرت دوريات متحركة وثابتة ونقاط تفتيش مع انتشار الأجهزة الأمنية في الأقضية والنواحي.
وقالت المديرية إن “قيادة شرطة النجف الاشرف وبإشراف قيادة عمليات الفرات الأوسط أعدت خطة أمنية خاصة لحماية الزائرين يشارك فيها الآلاف من منتسبي الاجهزة الامنية وطيران الجيش لتأمين الحماية اللازمة للزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي “.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد الزبيدي، الثلاثاء، عن اعتقال 30 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال الزبيدي إن “قوة من شرطة محافظة ميسان نفذت، صباح يوم امس عملية نوعية بمختلف مناطق المحافظة اسفرت عن القاء القبض على 30 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة تنوعت ما بين القتل العمد والتهديد”.
واضاف الزبيدي أن “العملية تم تنفيذها بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وبمذكرات اعتقال اصولية”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الثلاثاء عن مقتل عدد من مسلحي “داعش” وتدمير عجلة تابعة لهم محملة بالأسلحة غرب الموصل.
وقال المصدر إن “قوات الزيرفاني وبالتنسيق مع طائرات التحالف هاجمت عجلة تابعة لتنظيم داعش في قرية الوائلي بمنطقة الكسك، غرب الموصل، ما أسفر عن تدمير العجلة بالكامل ومقتل جميع المسلحين الموجودين فيها”. وأضاف أن “العجلة كانت محملة بالأسلحة المتنوعة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة