البوسني جمال حاجي مدرباً لأسود الرافدين

السبت.. نهائي الدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

اكمل اتحاد الكرة المركزي اجراءات التعاقد مع المدرب البوسني جمال حاجي لقيادة تدريب منتخبنا الوطني في الاستحقاقات المقبلة، وكان اتحاد الكرة اعلن عن فتح باب المفاوضات مع حاجي بدلاً عن المدرب الكولومبي سواريز الذي اعتذر عن المهمة.. ومن المؤمل ان يختار المدرب الجديد لاسود الرافدين ملاكه التدريبي المساعد تحضيراً للمشاركة في منافسات التصفيات المزدوجة لقارة آسيا والمونديال.
وأعلن إتحاد الكرة، تسمية البوسني جمال حاجي مدرباً للمنتخب الوطني، وفيما بين أنه سيصطحب معه جهاز فني متكامل، اشار الى أنه سيعمل على إستحصال تأشيرة الدخول لتأمين وصول حاجي الى العاصمة بغداد.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «الاتحاد اتفق مع المدرب البوسني جمال حاجي لقيادة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة»، مشيراً الى أن «قيمة العقد تبلغ 450 الف دولار».
وأضاف زغير أن «حاجي سيصطحب معه جهازاً فنياً متكاملاً يتألف من مدرب مساعد ومدرب حراس مرمى ومدرب لياقة بدنية».
وأوضح زغير أن «إتحاد الكرة سيعمل على إستحصال تأشيرة الدخول لتأمين وصول حاجي الى العاصمة بغداد».
ويحمل المدرب البوسني جمال حاجي الذي تمت تسميته مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم، سيرة ذاتية متواضعة إذ اقتصر مشواره التدريبي بالعمل في دول الخليج، فيما حقق أفضل إنجاز مع الغرافة القطري.
وولد حاجي عام 1953 وبدأ مشواره الكروي لاعبا مثل نادي فيلينج موستر الصربي من عام 1971 حتى عام 1980 ومن ثم مثل نادي سواناس سيتي الويلزي، فيما مثل المنتخب من عام 74 حتى 78.
وبدا حاجي مدربا مع نادي الغرافة القطري موسم 1992 حتى موسم 1999، وفي عام 2002 قاد العين الإماراتي ليعمل بعدها مع نادي الوكرة القطري موسم 2003/2004، وكانت وجهته بعد ذلك الشباب الإماراتي موسم 2004/2005، ليعود بعدها إلى الدوري القطري ويقود نادي قطر موسم 2006، لينتقل بعدها مدربا لنادي السيلية القطري وفي موسم 2012 عاد للإمارات مع نادي أهلي الفجيرة ومن ثم عمل بنفس الموسم مع نادي الظفرة لينتقل بعدها إلى البحرين مع نادي الرفاع موسم 2013 ومن ثم عاد إلى أهلي الفجيرة، ولم يعمل مع المنتخبات باستثناء المنتخب القطري الذي قاده من عام 1997 حتى عام 2001.
وطوال مشواره الكروي لم يحقق حاجي أي إنجاز سوى الفوز مع نادي الغرافة ببطولة أمير قطر لموسمي 94/95 و95/96، ومع الغرافة أيضا بلقب الدوري موسم 1998.
من جانب آخر، أعلن اتحاد الكرة، عن تحديد اليوم الأربعاء، موعدا لعقد المؤتمرين الفني والصحافي للمباراة النهائية لدوري الكرة الممتاز.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «الاتحاد حدد يوم غد الأربعاء، موعدا لعقد المؤتمرين الفني والصحافي للمباراة النهائية لدوري الكرة الممتاز بين فريقي القوة الجوية والميناء والتي ستقام في الـ11 من تموز الحالي».
وأضاف زغير أن «المؤتمر الفني سيقد في الساعة الواحدة ظهرا في مقر الاتحاد وسيشهد تثبيت ألوان ملابس الفريقين في المباراة النهائية».. وأضاف زغير أن «المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين سيعقد بعد المؤتمر الفني».
من جهتها، اكدت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة ان مباراتي النهائي وتحديد المركز الثالث لن تشهدا اية غيابات بسبب البطاقات الملونة.
وشددت اللجنة على ان المباراتين ستقامان على ارض ملعب الشعب الدولي.. وتقام مساء يوم السبت المقبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز بكرة القدم في ملعب الشعب الدولي بين فريقي الجوية ونفط الوسط تسبقها بيوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي الميناء ودهوك.. إذ اعد اتحاد الكرة حفلاً كبيراً يقام بالمناسبة يشهد فيه تتويج بطل الدوري وتكريم المتميزين.
الجويون يملكون خبرة التتويج بالبطولات وهذا سلام مؤثر، في حين نفط الوسط يتطلع بثقة الى التتويج بأول بطولة في تاريخه، إذ يعد هذا موسمه الاول بين الكبار وحقق النتائج الايجابية البارزة.
وفي سياق تحضيرات الفريقين للمباراة النهائية، كشف المدرب المساعد لنادي القوة الجوية وليد ضهد بأن الازرق الجوي استحق بطاقة العبور للمباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.
وقال وليد ضهد: «لقد قدم ابناء الكتيبة الزرقاء موسما كبيرا ورائعا توجوه بخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية من بين يدي نادي الميناء البصري الكبير».
واضاف ضهد ان: «فريق نفط الوسط بقيادة المدرب الشاب عبد الغني شهد عنيد جدا وليس من السهولة الانتصار عليه كونه يمتلك الشخصية القوية واللاعبين المقاتلين وصفة عدم الاستسلام».
يذكر ان نادي القوة الجوية سيلاقي فريق نفط الوسط في المباراة النهائية للدوري يوم السبت المقبل الموافق 11 تموز الجاري بعد ان تصدر المجموعة الثانية وبفارق الاهداف عن نادي الميناء البصري اثر فوزه على دهوك بهدفين من دون مقابل. من جانبه، قال مدرب نادي نفط الوسط النجفي عبد الغني شهد بأن الفريق حقق المعجزة وتأهل لخوض المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم بعد الفوز على الشرطة بهدفين نظيفين.
واكد شهد: «لقد كانت مباراة صعبة على الفريق النفطي بسبب قوة وصلابة وخبرة فريق نادي الشرطة المدجج بالنجوم الكبيرة».
واشار الى ان: «الفريق اثبت ومن خلال الفوز على الشرطة الكبير اننا فريق ويستحق التواجد في المشهد الختامي للدوري العراقي بكرة القدم».. ولفت مدرب منتخب الشباب العراقي الى ان: «الفريق على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب وبالتالي دخول سجلات الدوري العراقي من الباب الواسع».
وقدم مدرب نفط الوسط عبد الغني شهد شكره الى لاعبي الفريق بعد الاداء الرجولي في مباراة الفريق الحاسمة امام الشرطة معتبرا تاهل فريقه الى نهائي الدوري بانه اعجاز كروي.
وقال شهد الفريق قدم مباراة العمر والجميع دخل بعزيمة الفوز وبلوغ نهائي الدوري والتزموا تماما بما خططنا له فكان لنا ما اردنا بفوز مستحق على الشرطة المتخم بنجوم المنتخب .
واشار الى ان ما تحقق يعد اعجازا كرويا ففريقنا الفتي المتاهل الموسم الحالي الى دوري الكبار اكد حضوره المميز وقدرته على ان يكون بين الكبار ومن ثم كبر الحلم فتمكنا من بلوغ النهائي باداء مميز ومقنع. وبين ان الحلم بات قريبا وان اللقب تفصلنا عنه خطوة واحدة سنجتهد من اجل التاريخ لندون اسماءنا باننا الفريق الاول بتاريخ الكرة العراقية يتاهل من دوري الدرجة الاولى ويكسب اللقب.
واوضح ان المهمة ليست بالسهلة بل انها كانت في التعقيد فبعض الاندية لديها قاعدة جماهيرية واسعة وكما من النجوم وخبرة كبيرة الا ان نفط الوسط حضر بروحيته العالية فتمكن من ان يكون طرفا نهائيا في الدوري ونأمل ان يكون بطلا له.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة