الأخبار العاجلة

اختتام الدورة التدريبية الأولى لتصميم الأزياء

أشرف عليها المصمم ميلاد حامد
بغداد ـ الصباح الجديد:
اختتمت الدورة التدريبية الاولى لتصميم الازياء التي اقامتها الدار العراقية للازياء في مبناها باشراف المصمم ميلاد حامد والتي استغرقت ثلاثة اسابيع تخللتها محاضرات نظرية وعملية.
و ذكر المصمم ميلاد حامد ان “هناك استجابة ورغبة واضحة من المتدربين من الذكور والاناث للمحاضرات التي تلقوها خلال فترة الدورة”، مضيفاً: “لمست تطورا متميزا ونوعياً عند بعض المتدربين من خلال المعطيات الفنية التي اظهروها، والتي شدت الانظار والاعجاب اليهم فيما وصلوا اليه من مرحلة تصميم (الباترون) والذي هو عبارة عن تصميم ينفذ على الورق لأستيجات الخاصة بالمصمم لانتاج التصاميم التي يرغب فيها”.
واشار حامد الى ان 80 بالمئة من المتدربين لديهم الرغبة الكبيرة في تجديد المشاركة في الدورة من خلال المعلومات الوافية والحديثة التي تلقوها في فن التصميم وهذا ما انعكس على اعمالهم التصميمية، كما سيكون هناك حفل لتخريج الدورة الاولى سيتم الاتفاق عليه بعد عيد الفطر المبارك من خلال التشاور مع مدير عام الدار العراقية للازياء عقيل المندلاوي لتحديد موعد الاحتفالية.
وعلى صعيد متصل زار عدد من طلبة الفنون التطبيقية مركز تدريب فن تصميم الازياء المقام في مبنى الدار وقد اطلع الطلبة على ما يقدم داخل هذا المركز من محاضرات عملية ونظرية قام بالقأهــا المصمــم ميــلاد حامــد.
الجدير بالذكر ان هؤلاء الطلبة هم من المطبقين في دورة التصميم المقامة حالياً في قسم العلاقات والاعلام في الـدار العراقيـة للازيـاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة