الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار قذيفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن تسعة مدنيين على الاقل اصيبوا بانفجار غامض دمر ثلاثة منازل شرقي بغداد.
وقال المصدر ان “انفجارا لم تعرف طبيعته لغاية الان دمر، صباح يوم امس ، ثلاثة منازل سكنية في حي دور الحواسم بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابة تسعة مدنيين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته، مشيرا الى أن “الحصيلة اولية وقابلة للارتفاع”.
ديالى – تحرير مختطف
كشف مصدر محلي في محافظة ديالى الاثنين عن الافراج عن احد شيوخ قبيلة الندا شرقي ديالى بعد اسبوعين من اختطافه من قبل مجهولين غرب ناحية مندلـي 95 كـم شـرق بعقوبـة.
وقال المصدر ان المختطفين افرجوا عن احد شيوخ قبيلة الندا “مطلق تركي النداوي” بعد مرور اسبوعين على اختطافه قرب قرية الندا 20 كم غرب مندلي.
واضاف المصدر ان لجنة امنية مختصة تواصل التحقيق بملابسات عملية الاختطاف

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن قوات البيشمركة تمكنت من صد هجوم من ثلاثة محاور على محافظة كركوك، فيما أشار الى أن طائرات التحالف الدولي ومدفعية البيشمركة قصفت عدة مواقع للتنظيم واوقعت بينهم قتلى وجرحى.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش، هاجموا، منتصف ليلة أمس، مواقـع البيشمركـة في قرية المرة ومريم بيك ومحـور مكتـب خالـد وقرية الحميرة في ناحية الرشاد، (35كـم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “اشتباكـات عنيفـة اندلعـت اثرهـا وتمكنت خلالها قـوات البيشمركـة من صد الهجوم في اغلب المحـاور وقتـل وجرح عدد من مسلحي داعش”.
صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الاثنين، ان 10 عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا كما تم تدمير عجلة تابعة لهم بقصف جوي شمالي قضاء بيجي شمال تكريت.
وقال المصدر إن “أبطال طيران الجيش تمكنوا، صباح يوم امس من قتل 10 عناصر من إرهابيي داعش أثناء تجمع لهم في منطقة البوجواري شمالي قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)”.
واضافت الوزارة، أن “القصف اسفر عن تدمير عجلة تابعة للتنظيم تحمل سلاح أحادية في المنطقة ذاتها”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشفت سرايا الجهاد، الاثنين، عن تطهير مناطق الشيحة شمال الفلوجة، مؤكدة أن قواتها باتت على بعـد خمسة كيلو من مركز المدينة بعد تكبيـد “داعش” خسائـر فادحـة.
وقالت السرايا إن “قوات سرايا الجهاد الجناح العسكري لحركة الجهاد والبناء واصلت تقدمها، صباح يوم امس باتجاه الفلوجة واستطاعت بعد معارك شرسة مع الدواعش من تطهير كافة مناطق الشيحة شمال المدينة”.
وأضافت، أن “قوات سرايا الجهاد باتت على بعد خمسة كم من مركز المدينة بعد معارك شرسة خاضتها مع الدواعش وتكبيدهم خسائر فادحة”.

الانبار – هجوم انتحاري
اعلن المستشار السياسي لمحافظة الانبار حكمت سليمان، الاثنين، ان القوات الامنية وطيران التحالف الدولي تمكنا من احباط هجوم لتنظيم “داعش” بست سيارات مفخخة من محورين على قضاء حديثة غربي محافظة الانبار.
وقال سليمان إن “قوات الجيش والشرطة باسناد طيران التحالف الدولي تمكنا، فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش استخدم فيه ست سيارات مفخخة يقودها انتحاريون لاختراق الحواجز الامنية في قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)”.
واضاف سليمان أن “التحالف الدولي دمر اربع سيارات مفخخة قبل ان تصل الى اهدافها، فيما تكفلت القوات الامنية بتدمير عجلتين وقتل من فيها من الانتحاريين”.

نينوى – ضربات جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى ان طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية شنت 15 غارة جوية ضد تنظيم داعش بالعراق .
وذكر بيان لقيادة المهام المشتركة ان “طائرات التحالف نفذت 24 غارة جوية ضد مواقع وأهداف لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، حسب ما أعلنه الجيش الأميركي.
واضاف ان “طيران التحالف قصف 15 هدفا لـ”داعش” في العراق بالقرب من الحويجة وبيجي والفلوجة وحديثة ومخمور والموصل ورواح وسنجار
وتلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة