الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شمال شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين أطلقوا النار، صباح يوم امس تجاه مدني في حي اور شمال شرقي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – ضربة جوية
اكد المتحدث باسم القوات المشتركة العميد سعد معن، الاحد، عن تدمير مصنع يتخذه تنظيم “داعش” لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة جنوب غربي كركوك، مبينا ان المصنع كان يحتوي على نحو 100 سيارة معدة للتفجير.
وقال معن إن “ابطال القوة الجوية تمكنوا، فجر يوم امس من تدمير مصنع كبير لتفخيخ العجلات في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك”، مبينا ان “المصنع كان يضم اكثر من 100 عجلة، منها منجزة والبعض الاخر قيد الانجاز”.

صلاح الدين – ضربات جوية
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الاحد، عن مقتل 35 عنصرا من “داعش” بضربتين جويتين جنوب غرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين.
وقال المصدر العسكري إن “بواسل طيران الجيش العراقي قتلوا 35 ارهابيا من داعش بضربتين جويتين لتجمعات لهم جنوب غرب قاعدة سبايكر”. لافتا الى أن “اغلب القتلى يحملون جنسيات أجنبية”.

بابل – ضبط عبوات
قال مصدر امني في جهاز المخابرات الوطنية الاحد بأن قوة منه وبالتنسيق مع الحشد الشعبي عثرت على 65 عبوة ناسفة في قاطع كرطان شمالي بابل، مبينا ان القوة قامت بتفكيكها وتفجيرها في الموقع ذاته.
وقال المصدر ان “قوة من جهاز المخابرات الوطني وبالتنسيق مع قوات لواء موسى الكاظم المنضوي بالحشد الشعبي، تمكنت من العثور على 65 عبوة ناسفة كان قد زرعها عناصر تنظيم داعش في منطقة الكرطاني”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر عسكري في قيادة فرقة التدخل السريع الاولى بالجيش، الاحد، بأن القائد الامني لتنظيم “داعش” في الهيتاويين قتل خلال اشتباكات جنوب الفلوجة.
وقال المصدر إن “القائد الامني لتنظيم داعش في الهيتاويين جنوب الفلوجة الملقب ابو يوسف العراقي قتل، فيما اصيب اربعة من مساعديه خلال اشتباكات اندلعت، قبل ظهر اليوم، بين القوات الامنية وعناصر تنظيم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الطيران الحربي ومدفعية الفرقة شاركا في الاشتباكات”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قاممقامية الفلوجة الاحد، عن تحرير الجسر الياباني بمحافظة الانبار وثلاث مناطق تابعة لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، مشيرةً الى انه تم قتل خمسة إنتحاريين يستقلون سيارات مدرعة.
وقال المصدر إنه “تم تحرير الجسر الياباني شمال الفلوجة الذي يربط قضاء سامراء بالرمادي والفلوجة”، مشيراً الى انه “تم تحرير مناطق غينان والعريفة والبو مطيري وتقاطع سليمان الخلف في الصقلاوية شمالي الفلوجة”.
وأضاف المكتب أنه “تمت معالجة خمسة إنتحاريين يستقلون سيارات مدرعة بواسطة الصواريخ الحرارية “.

النجف – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في النجف، الاحد، عن إلقاء القبض على شخص في مطار النجف حاول تهريب أكثر من مليون دولار.
وقال المصدر إنه “تم القاء القبض على شخص بحوزته مليون و350 الف دولار، خلال دخوله عبر مطار النجف الاشرف الدولي قادما من الامارات العربية المتحدة الى العراق”، مبيناً أن “هذا الشخص كان يحاول تهريب المبلغ عبر مطار النجف”.
وأضاف البيان أن “القاء القبض على الشخص تم بناءً على معلومات إستخبارية دقيقة، وتم ضبط المبلغ الذي كان بحوزته”، مبيناً أن “التحقيقات ما زالت جارية مع الشخص”.

البصرة – عملية دهم
قال مصدر امني في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة، الأحد، بأن قوة من المديرية ألقت القبض بعملية دهم على أحد المتورطين بارتكاب مجزرة (سبايكر) التي راح ضحيتها المئات من العسكريين.
وقال المصدر إن “قوة أمنية خاصة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض في منطقة العشار الواقعة في مركز مدينة البصرة على أحد المتورطين بارتكاب مجزرة (سبايكر) في محافظة صلاح الدين”، مبيناً أن “العملية نفذت بالاعتماد على معلومات استخبارية وتحريات دقيقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة