القوة الجوية يتأهل لملاقاة نفط الوسط في نهائي الممتاز

اتحاد الكرة: سنتخذ خطوات رادعة بحق المسيئين

بغداد ـ الصباح الجديد:

تأهل فريق القوة الجوية لملاقاة نفط الوسط بنهائي دوري الكرة الممتاز، عقب فوزه مساء أمس الأول، على دهوك بثنائية نظيفة، فيما يواجه الميناء فريق الشرطة علىالمركز الثالث بعد فوزه على نفط الجنوب بهدف نظيف.
ولم يتمكن فريق الميناء من هز شباك ضيفه دهوك في الشوط الأول من المباراة رغم أنه بحاجة للفوز بنسبة أهداف لتلافي الحسابات المعقدة مع منافسه الميناء، وجاء الشوط متوسط المستوى من كلا الفريقين ليتمكن اللاعب مصطفى كريم من التسجيل ليمنح القوة الجوية التقدم بعد أن سجل في الدقيقة 45، وعاد كريم ليزور شباك دهوك في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية بثنائية نظيفة.
وفي مباراة أخرى جرت على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة تغلب الميناء على نفط الجنوب بهدف نظيف سجله علي حصني في الدقيقة 86 من المباراة.
وبهاتين النتيجتين يتأهل القوة الجوية للنهائي برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن الميناء الذي حل وصيفا وسيلعب أمام الشرطة لتحديد المركز الثالث.
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد قرر أول امس اقامة المباراة النهائية للدوري الممتاز بكرة القدم يوم 11 تموز المقبل على ارض ملعب الشعب الدولي بين متصدر المجموعة الاولى ومتصدر المجموعة الثانية وقبلها بيوم اقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
الى ذلك اصدر اتحاد الكرة بياناً حصلت «الصباح الجديد» على نسخة منه جاء فيه: يبدو ان ادارة نادي الشرطة لم تفق من صدمة خروج فريقها الكروي من سباق احراز لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي فعمدت الى اصدار بيان وزعت فيه مغالطاتها ذات اليمين وذات الشمال فاكدت انها تعيش بلا دعم وتحاول شراءه باستمالة جمهورها الذي عانى منها الامرين .
ادارة الشرطة حاولت في بيانها المكتوب على عجل وبزمن لايتناسب مع تاريخ النادي العريق ان تنتصر للشغب فلمحت ان تكسير الكراسي ليس حدثا معيبا بقدر ماهو ردة فعل على اداء اللاعبين السيء ثم عادت لتقول انها مستعدة لدفع مايترتب من غرامات بفعل ماحدث , فاي تناقض تعيشه الادارة !! ولم اغمضت عينيها عن الاخطاء التي ارتكبتها والتي ادت بالنتيجة الى حد كبير في تغييب فريقها عن مباراة النهائي ؟
ويبدو ايضا ان ذاكرة الادارة الشرطاوية مصابة بالزهايمر الرياضي فهي من اصرت على ان تكون جولة الحسم بطريقة الذهاب والاياب فيما تندد الان بنظام المسابقة!!، وماوصفها للدوري ببطولة كاس الا محاولة يائسة لن تاتي بثمارها وسيسجل التاريخ ان فريقا عريقا صرفت عليه المليارات لم يستطع التاهل الى النهائي.
واستمرت الادارة الشرطاوية في فقدان تمركزها الكروي فقررت عدم خوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وبهذا الشان فان الاتحاد سيعود الى لائحة مسابقته لاتخاذ القرار المناسب بحق الانسحاب الممنهج للادارة التي تحاول ذر الرماد في عيون محبي القيثارة.
وتاكيدا للحالة الازدواجية التي تعيشها الادارة فانها عادت من جديد لمطالبة اقامة دوري جديد بين الفرق الاربعة المتاهلة ولاندري كيف ستلعب وهي التي اتهمت اللاعبين في ما حصل !
وهنا فان اتحاد الكرة يؤكد انه لن يالو جهدا في تنظيم مسابقته بالشكل الذي يخدم الكرة العراقية والمنتخبات وليس الانصياع لامزجة هذه الادارة او تلك او يبرمج مسابقاته وانشطته بما يخدم اجندة هذا النوع من الادارات، وما تاهل فريق نفط الوسط والقوة الجوية مع اقتراب اندية اخرى من النهائي الا تاكيد على نجاح المسابقة مع تاكيد الاتحاد على انه لن يقف موقف المتفرج ازاء الحالات الغريبة والشاذة في ملاعبنا وسيتخذ خطوات رادعة في تعقب المسيئين وفرض عقوبات صارمة من اجل نظافة اللعبة.
من جانب آخر، طالبت الهيئة الإدارية لنادي نفط الوسط الرياضي باختيار ملعب محايد من قبل لجنة المسابقات في إتحاد الكرة للمباراة النهائية في دوري الكرة الممتاز، والتي ستجمع فريقها بنادي القوة الجوية.
وقال مشرف الفريق الكروي بنادي نفط الوسط فراس بحر العلوم إن “إدارة النادي عقدت إجتماعا مساء أمس الاول ، تباحثت فيه حول مسألة مكان المباراة النهائية، وخرجت بمطالبات بعثتها بكتاب رسمي إلى لجنة المسابقات في إتحاد الكرة”.
وأضاف أن “المطالب التي بعثناها لإتحاد الكرة تلخصت في إختيار ملعب محايد بدلاً عن ملعب الشعب، لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، وإستشهدنا برفض الجويين لنظام التجمع في البصرة عند سحبة الأدوار النهائية، وهو حق منطقي، كون اللعب بأرض الخصم يمنح أفضلية لفريق على حساب آخر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة