الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن مدنيا أصيب إثر انفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة المشتل شرقي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ما أسفر عن إصابة مدني”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن صاحب مطعم شعبي اختطف من قبل مسلحين مجهولين شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا باختطاف صاحب مطعم شعبي في منطقة الغدير شرقي بغداد، واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة”.
ديالى – عملية تفتيش
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ثلاثة أشخاص بتهم جنائية شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في محيط ناحية قرة تبة، (112 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة من مطلوبين للقضاء بتهم جنائية مختلفة”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الجمعة بأن 56 شخصاً بينهم مطلوب بتهمة “الإرهاب” اعتقلوا بعملية امنية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك وبإشراف من قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر ومدير شرطة طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي واحد حزيران جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 56 شخصاً مشتبهاً به بينهم مطلوب بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة خاصة توغلت شمال صلاح الدين وقتلت أربعة عناصر من “داعش” يشكلون مفرزة استطلاع للتنظيم.
وقال المصدر إن “قوة أمنية خاصة توغلت في عمق منطقة الفتحة شمال صلاح الدين في عملية جريئة، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من داعش يشكلون مفرزة استطلاع للتنظيم بعد اشتباك دام بضع دقائق”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة عادت الى مواقعها دون أي خسائر”، مؤكدا أن “العمليات النوعية حققت الكثير من الأهداف في الأسابيع الماضية، خاصة استهداف قيادات بارزة في داعش اعتمادا على معلومات استخبارية دقيقة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر أمني في محافظة الانبار، الجمعة، بأن قوات امنية مشتركة احبطت هجوماً لتنظيم “داعش” من ثلاثة محاور على ناحية الخالدية شرق الرمادي، مشيرا الى أن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح باحباط الهجوم.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية وردتها معلومات استخباراتية دقيقة عن قيام تنظيم داعش بتحشيد عناصره من ثلاثة محاور، (الفلوجة والرمادي وجزيرة الخالدية) لشن هجوم عنيف على مدينة الخالدية، (23كم شرق الرمادي) للسيطرة عليها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات مشتركة وبمساندة مقاتلي العشائر سارعوا الى شن هجوم على أماكن تحشدات داعش وحدثت مواجهات واشتباكات عنيفة جدا، أدت الى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم واحباط هجومهم على مدينة الخالدية”.

نينوى – اختطاف مدنيين
اعلن عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، الجمعة، عن اقدام تنظيم “داعش” على اختطاف 20 شخصاً من عشيرة الجبور في الموصل.
وقال الغراوي إن “تنظيم داعش أقدم على اختطف 20 مواطنا من عشيرة الجبور في مدينة الموصل”.
وأضاف الغراوي، أن “ذلك جاء على خلفية قيام أولئك المواطنين بقتال التنظيم وجرح ثلاثة من عناصره الإرهابية”.

البصرة – محاولة اغتيال
اكد مصدر أمني في محافظة البصرة الجمعة بأن مدير توزيع كهرباء الجنوب نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة على السيارة التي كان يستقلها وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة محلية الصنع كانت مزروعة على جانب طريق انفجرت لدى مرور سيارة حكومية كان يستقلها مدير توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الأمير”، مبينا أن “الانفجار وقع بعد دقائق قليلة من مغادرة المسؤول مقر عمله في منطقة الطويسة الواقعة ضمن مركز المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاعتداء لم يسفر عن إصابات بشرية، لكنه أدى الى تضرر السيارة التي كان يستقلها المدير “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة