ملعب الشعب يضيّف المباراة النهائية للدوري الممتاز

غداً.. الشرطة يلاعب نفط الوسط

بغداد ـ الصباح الجديد:

قرّر الاتحاد العراقي لكرة القدم ان تكون المباراة النهائية لدورة الكرة الممتاز في ملعب الشعب الدولي ببغداد.
وقال عضو الاتحاد فالح موسى: ان الاتحاد قرر رسميا ان تكون المباراة النهائية لدوري الكرة في بغداد وعلى ارض ملعب الشعب الدولي بغض النظر عن هوية الفريقين المتأهلين الى ختام الدوري».
واضاف «ان الجماهير مطالبة بانجاح نهائي الدوري لاننا نريد ان نعكس للاتحاد الدولي والاسيوي للعبة قدرة العراق على احتضان البطولات الدولية والمباريات الرسمية في العاصمة بغداد، وان الوضع الامني بافضل حال ولا يوجد مبرر لابقاء الحظر على ملاعبنا» مشيرا الى «ان المباراة النهائية ستكون رسالة واضحة وصريحة للاتحاد الدولي من اجل اعادة النظر بقرار حرمان العراق من اللعب على ملاعبه الوطنية».
وتمنى موسى ان تكون المباراة النهائية «عرسا كرويا وان تشهد المباراة ندية واثارة تليق بسمعة الكرة العراقية وتكلل الجهود المضنية لجميع الاندية والاتحاد بنهائي مميز.
وفي سياق متصل، ابدى ناديا الميناء ونفط الوسط استغرابهما لتغيير مكان اقامة المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.
وقال عضو ادارة نادي الميناء علي فاضل: «ان ادارة النادي اجتمعت مع رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود وطلبت تفسيراً لتراجع الاتحاد عن المكان المقرر سابقا للمباراة النهائية».
واضاف: «ان مسعود ابلغنا بتلقيه اعتراضاً رسمياً من ادارة نادي القوة الجوية، ومدرب نادي نفط الوسط عبد الغني شهد على مكان اقامة المباراة في ملعب جذع النخلة في البصرة، في حين ابدت ادارتا الشرطة ودهوك ترحيبا بالامر، لكننا استجبنا لرغبة الجوية وشهد بتغيير مكان المباراة، ومن الممكن العودة لمناقشة الامر في وقت لاحق بالتنسيق مع وزارة الشباب».
واشار الى: «ان محافظ البصرة ابدى امتعاضاً شديداً من التغيير المفاجئ، مستفسراً عن سبب حرمان البصرة من حقها في تضييف احد النهائيات، ولا سيما أن بغداد وأربيل سبق لهما ان ضيفتا المباراة النهائية في المواسم السابقة».
ودعا فاضل اتحاد الكرة إلى أن يعيد النظر في غبن حق البصرة ومدينتها الرياضية التي تريد تضييف العرس الختامي، متمنياً العمل بانصاف واختيار ملعب محايد أو اللعب بنظام الذهاب والإياب في حال أصر المنافسون على مصادرة حق الجماهير البصرية.
يذكر ان اتحاد الكرة قرر إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية على ملعب الشعب بدلاً من ملعب المدينة الرياضية الذي رشحه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، وحظي بموافقة فرق الشرطة ودهوك والميناء ونفط الجنوب، كما حدد العاشر من تموز الجاري موعداً لمباراة المركز الثالث، واليوم الذي يليه موعداً لاسدال الستار على مسابقة دوري هذا العام.
وسيشهد ملعب الشعب الدولي مساء يوم غدٍ الجمعة مباراة من نار تجمع الضيف الجديد نفط الوسط الذي سيدخل المباراة بخياري الفوز او التعادل على اساس تصدره لفرق المجموعة برصيد احدى عشرة نقطة مع فريق الشرطة الذي يتخلف عن منافسه بفارق نقطة واحدة واي من النتيجتين الفوز او التعادل تعني ان نفط الوسط سيكون على موعد مع التاريخ الذي سيسجل مشاركته الحالية بحروف من نور على اساس انها المشاركة الاولى له في مسابقة الدوري الممتاز وهي سابقة نادرة الحدوث في كل دوريات العالم.
نفط الوسط لم يخسر في الادوار النهائية وسجل الفوز على الزوراء ثم تعادل معه وفاز على امانة بغداد ثم تعادل معه وفاز على الشرطة في المباراة الاولى وبقيت مباراة الجولة الاخيرة بين الفريقين اللذين استحقا ما تحقق لهما حتى الان.. وجمع الشرطة نقاطه العشر من فوزه على الزوراء مرتين وتعادله ثم فوزه على بغداد وخسارة وحيدة من نفط الوسط.
من جانب آخر، أوعز رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي الدكتور رياض عبد العباس بتكريم الفريق الكروي الذي يخوض منافسات الدور النهائي من الدوري الممتاز الكروي وذلك تثمينا للنتائج الايجابية التي حققها الفريق في المباراتين السابقتين .
وقال عضو المكتب الاعلامي للنادي منتصر الاسدي ان رئيس الهيئة الادارية الدكتور رياض عبد العباس اوعز بتكريم الفريق الكروي بعد النتائج الايجابية التي حققها الفريق، كما ان ادارة القيثارة الخضراء وعدت الفريق بتكريم مميز آخر في حال تخطي حاجز نفط الوسط في المباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين يوم الجمعة المقبل على أديم ملعب الشعب الدولي في ختام مباريات المجموعة الأولى التي يتصدرها نفط الوسط برصيد (11) نقطة بفارق نقطة واحدة عن وصيفه فريق الشرطة الذي يملك (10) نقاط.
واشار الى ان رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي الدكتور رياض عبد العباس عبر عن سعادته الغامرة بالنتائج المميزة التي يحققها الفريق الكروي في المباريات الأخيرة، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة عدم الإفراط في فرحة الفوز لأن الهدف الأساسي هو تصدر المجموعة الأولى والتأهل الى المباراة النهائية وحصد اللقب الثالث على التوالي .
وأشاد عبد العباس بالعمل الكبير الذي قام به الجهاز الفني وبالمجهودات المضنية التي يقدمها اللاعبون في المباريات الأخيرة التي توجت بتحقيق فوزين متتاليين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة