الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاحد، بأن مدنياً قتل، فيما أصيب اثنان آخران بإنفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الرشيد الجنوبي، جنوبي بغداد، إنفجرت، ظهر يوم امس ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين اخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن مجموعة مسلحة اختطفت مدنياً شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، مدنياً في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، واقتادوه الى جهة مجهولة”.

ديالى – ضبط ملغمات
اعلن مصدر امني في لجنة في مجلس ديالى، الأحد، ضبط مصاحف “ملغمة” شمال شرقي بعقوبة، فيما أكدت أن تلغيم المصاحف جريمة ليست غريبة على تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي من أهالي ديالى ضبطت صباح يوم امس مصاحف ملغمة في بعض المنازل السكنية التي اتخذها تنظيم داعش مقرات رئيسة ضمن منطقة حمرين، (80 كم شمال شرقي بعقوبة)، على الحدود الفاصلة مع صلاح الدين”.
وأضاف أن “تلغيم المصاحف الشريفة ليست جريمة غريبة على تنظيم داعش الذي انتهك كل المحرمات في محاولة للإساءة للدين والمجتمع من خلال أدوات القتل والجريمة وسفك الدماء.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن مفرزة أمنية اعتقلت عنصراً بـ”داعش” لدى محاولته الدخول الى المحافظة من أجل الالتقاء بخلايا نائمة فيها.
وقال المصدر إن “إحدى مفارز جهاز الأمن الوطني في كركوك تمكنت، صباح يوم امس ، من اعتقال شخص ينتمي لتنظيم داعش، لدى محاولته دخول المحافظة عبر سيطرة الشهداء جنوبي كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل من ناحية الرياض قرية التحويلة، كان ينوي لقاء الخلايا النائمة في مركز كركوك”، لافتا الى أنه “يحمل معه كم من المعلومات”.

الفلوجة – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع الاحد عن تدمير أربعة أوكار “داعش” ومقتل أعداد “كبيرة” من قيادي التنظيم في الفلوجة.
وقال المصدر إنه “بناءً على ورود معلومات أمنية من جهاز الأمن الوطني (مديرية أمن بغداد) تمكن صقور القوة الجوية البطلة فجر يوم امس من تدمير وكري الإرهابيين شاكر وهيب وكعيد الكويتي في الفلوجة وقتل من فيه”.
وأضاف البيان أن “صقور القوة الجوية تمكنوا بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني من تدمر وكرين آخرين لعصابات داعش في الفلوجة وقتل أعداد كبيرة من قيادي داعش الإرهابي الذين كانوا متواجدين هناك”.

الانبار – ضربة جوية
قال مصدر امني في وزارة الداخلية، الاحد، ان أكثر من 43 من عناصر تنظيم داعش بينهم قياديون عرب وأجانب قتلوا وجرحوا بضربة جوية استهدفت اجتماعا لهم في مدينة القائم بمحافظة الانبار.
واضاف المصدر إن “تنظيم داعش اﻻرهابي حول شهر رمضان المبارك لشهر قتل وتجاوز على الآخرين، حيث يفجرون أجسامهم القذرة وﻻ يبالون بحرمة إنسان وﻻ مكان ولا زمان، كما فعلوها في بيوت الله في العراق والسعودية والكويت، وبحق احرار العالم في تونس وفرنسا”

ذي قار – سطو مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت شخصين يمتهنان السطو والسرقة وسط الناصرية.
وقال المصدر إن “قوة من مكتب مكافحة الإجرام نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية وسط مدينة الناصرية أسفرت عن اعتقال شخصين متورطين بعمليات سطو على منازل وارتكاب جرائم سلب تحت تهديد السلاح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “المعتقلين اعترفا بقيامها بسرقة مبلغ 25 مليون دينار من سائق مركبة كبيرة كانت مركونة في شارع نبي الله إبراهيم تحت تهديد السلاح، فضلا عن عملية سطو على منزل في منطقة حي اريدو وسرقة مبلغ ثلاثة ملايين دينار”.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد عن مقتل 13 عنصرا من تنظيم “داعش” غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “قوات الزيرفاني هاجمت، فجر يوم امس موقعين لمسلحي داعش في قرية تشتي بمنطقة الكسك غرب الموصل بالأسلحة الثقيلة”، مبينا أن “الهجوم تم بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي”.
وأضاف المصدر أن “الهجوم أسفر عن مقتل 13 مسلحا من تنظيم داعش في هذه القرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة