«الشباب والرياضة» تدعو إلى خطوات جادّة لمكافحة التزوير

محافظ بغداد يثمّن نجاحات شنيشل

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

دعت وزارة الشباب والرياضة اللجنة الاولمبية الى لعب دور اكبر في مجال محاربة ظاهرة التزوير في الوسط الرياضي وتحديدا عند منتخبات الفئات العمرية في شتى الالعاب، وان ترك هذا الملف دون معالجة يهدد مستقبل الرياضة العراقية ويحرّف مسارها بعيدا عن الاهداف والمباديء السامية لها.
وتبين الوزارة ان اللجنة التنسيقية العليا لتطوير الرياضة في العراق والتي تعد اللجنة الاولمبية احد اعضائها الاساسيين قد شددت في احدى توصياتها الخاصة بمعالجة ظاهرة التزوير والمنشطات، على محاسبة اللاعب والمدرب والاتحاد الذي يثبت تورطهم في عمليات تزوير مكشوفة ومثبتة بادلة وفحوصات طبية. وتؤكد وزارة الشباب والرياضة انها تنتظر من اللجنة الاولمبية الكثير من الخطوات الجادة باتجاه مكافحة ظاهرة التزوير التي تسببت بالقضاء على الكثير من المواهب العمرية وكان بالامكان احتضانها ورعايتها بالتخطيط العلمي السليم بدلا من الاعتماد على اللاعب الجاهز بهدف تحقيق انتصارات غير حقيقية.
وتؤكد الوزارة انها جادة بمكافحة ظاهرة التزوير، وعلى اللجنة الاولمبية عدم ترك هذا الملف دون معالجة، مبينة ان هدفها هو الحفاظ على سمعة العراق وعلى قاعدته الرياضية وتجنب ايقاع لاعبين شباب في شرك التزوير تحت اغراءات اللعب بالمنتخب ، وقد يهدد مستقبلهم عندما يحالون الى الجهات المختصة، فالحفاظ على شبابنا ورياضيينا واجب الوزارة كجهة قطاعية راعية للشباب والرياضة فضلا عن الدور الايجابي الذي يجب ان تلعبه المؤسسات الرياضية في محاربة الظواهر والسلوكيات الشاذة في الوسط الرياضي ومنها ظاهرة التزوير.
الى ذلك، أعرب محافظ بغداد علي التميمي، عن سعادته لما قدمه المدرب المحترف راضي شنيشل في مشواره التدربي، معتبرا ذلك مفخرة للعراق ولا بد من دعمه.
وقال محافظ بغداد علي التميمي إن «المدرب راضي شنيشل كان أنموذجا للعراقي الأصيل عبر ما حققه خلال مسيرته التدريبية»، معربا عن «سعادته لما قدمه شنيشل سواء في العراق أو خارجه.
وأضاف التميمي خلال إقامته مأدبة إفطار على شرف المدرب راضي شنيشل أن «ما حققه شنيشل كان مبعث فخر للعراق بصورة عامة وللرياضة العراقية على وجه التحديد»، مشددا على «ضرورة دعم المدرب وتعضيد نجاحاته».
وقدم المحافظ طاقة ورد للمدرب راضي شنيشل ودرع المحافظة بحضور نخبة من الشخصيات الرياضية ونجوم الكرة السابقين ورجال الإعلام والصحافة.
بدوره ثمن المدرب راضي شنيشل»مبادرة محافظ بغداد باستقباله وتكريمه في لفتة طيبة وأمسية رمضانية مباركة»، مؤكدا أن «ما قدمه المحافظ ليس غريبا عليه لقربه من الوسط الرياضي وماقدمه من مشاريع رياضية، وأكد شنيشل أن «من المفروض أن تقوم الجهات الرياضية بمثل هذه المبادرات التي تترك اثرا طيبا في النفس».
وحضر الأمسية رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي ونائب رئيس اتحاد الكرة شرار حيدر ونجوم الكرة العراقية كريم صدام وغانم عريبي وعباس عبيد وحبيب جعفر وصباح عبد الحسن وعماد محمد فضلا عن مسؤولين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة