مدير صحة الرصافة يدعو إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى

الوكيل الفني يطلّع على سير العمل بمستشفى الواسطي

بغداد – زينب الحسني:

عقد الدكتور إحسان جعفر احمد مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة اجتماعاً موسعاً مع مدراء القطاعات الرعاية الصحية الأولية التابعة لدائرة بحضور المعاون الفني والإداري لمدير العام ومدير قسم الرعاية .
وأشار جعفر خلال الاجتماع إلى ضرورة الاهتمام بموضوع الرعاية الصحية الأولية من خلال دعم الدائرة في الجوانب المادية والإدارية في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في قطاعات الرعاية الصحية والتركيز على الجانب الوقائي ، لاسيما التحصين وغيرهُ من الأمور في مجال الخدمة الصحية بالجانب الوقائي.
وبين المدير العام إن هدف الدائرة هو تحسين وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية في مناطق الإطراف لان هذه المناطق فيها الخدمات الأساسية الأخرى غير متكاملة ، إضافة إلى الخدمة الطبية التي توجد فيها مراكز صحية وقسم منها بيوت صحية وبالتالي الخدمة الطبية تكون غير مكتملة وتكون الخدمة الطبية فيها صعوبة خصوصا في أثناء الليل مما يعكس حجم المعاناة ، وبالعكس المدينة التي يتوفر فيها الخدمات الأساسية الأخرى وحتى الخدمة الطبية فوجود المراكز القريبة من المواطن وكذلك المستشفيات ، فضلاً عن العيادات والاختصاصات الأهلية الأخرى .
وتابع القول ان رؤية الدائرة تعمل على توفير الخدمات الطبية والعلاجية في هذه المناطق وتكون في مراحل من خلال مراكز الرعاية الصحة الأولية وهي محط اهتمامنا الآن .
على صعيد متصل زار الدكتور ستار جبار الساعدي الوكيل الفني لوزارة الصحة والدكتور أحسان جعفر احمد مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة مستشفى الواسطي للتعرف على أخر التطورات والمستجدات الطبية والخدمية التي يقدمها المستشفى للمرضى.
واطلع الساعدي على واقع الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى والحث على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية ، لاسيما ان المستشفى من المستشفيات التخصصية التي تقدم الخدمة النوعية في مجال الاختصاص .
وعقد الساعدي خلال الزيارة اجتماعا مع مدراء الأقسام في المستشفى لمعالجة المعوقات التي تعوق العمل ,منوهاً إلى أهمية تقديم الخدمة الطبية المتميزة لان هدف الوزارة تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى من اجل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة إلى المرضى.
وبين الساعدي ان المستشفى قام بأجراء العديد من العمليات النادرة ، وبعدها استمع إلى معوقات العمل واحتياجات مدراء الأقسام لغرض السعي لتطوير هذه المؤسسة الصحية ورفدها بما هو افضل من أجهزة طبية وقد أثنى على جهود الأطباء والعاملين في المستشفى المبذولة لتقديم الخدمة الطبية للمواطن .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة