الأخبار العاجلة

النمسا تعتزم فتح قنصلية لها في كردستان

اربيل – الصباح الجديد:
أكدت وزارة الخارجية النمساوية ،امس السبت، انها تعتزم فتح قنصلية فخرية في إقليم كردستان، مشيرة الى إلتزامها بتقديم المساعدات والدعم الإنساني للاجئين والنازحين في الإقليم.
وذكر بيان لدائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم ان «مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى زار مقر وزارة الخارجية النمساوية، وأُستقبل من قبل وزير خارجيتها سيباستيان كورتس». واكد انه «جرى خلال اللقاء الذي حضره ممثل حكومة إقليم كردستان لدى النمسا مصطفى رمضان وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية وممثلية حكومة الإقليم في النمسا ومدراء دائرة العلاقات الخارجية، بحث سبل تنمية وتعزيز العلاقات بين جمهورية النمسا وإلاقليم».وتابع البيان ان «اللقاء بحث الاوضاع التي تواجه الاقليم نتيجة الحرب التي فرضها «داعش» واستقباله لاكثر من 1.8 مليون نازح»، مشيدا بـ»نضال البيشمركة ضد العصابات الارهابية والوقوف أمام تقدمه».
وبين ان «العلاقات بين أربيل وبغداد ونشاطات التنظيمات الإرهابية في المنطقة كان محوراً آخراً من هذا اللقاء».
وقال البيان ان «الوزير النمساوي سيباستيان كورتيس أعرب عن سعادته للزيارة»، مؤكدا أن «النمسا بصدد فتح قنصليتها الفخرية في الإقليم».
وافاد ان «كورتيس جدد التأكيد على إلتزام بلاده بتقديم المساعدات والدعم الإنساني للاجئن والنازحين في إقليم كردستان»، مضيفا أن قوات البيشمركة كان لها دور ملحوظ في مواجهة داعش وأن بلاده ستكون متعاونة لمعالجة البيشمركة الجرحى».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة