الأخبار العاجلة

معصوم والحكيم يبحثان المصالحة الوطنية ومبادرة السِّلم الأهلي

بغداد ـ الصباح الجديد :
أوضح بيان لرئاسة الجمهورية، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بحث مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراق عمار الحكيم مبادرة الحكيم بشأن المصالحة الوطنية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، امس الجمعة، تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، ان “معصوم زار مساء أمس، الحكيم الذي أطلعه على نتائج جولته الإقليمية التي قام بها مؤخرا وشملت الكويت وقطر”.
وأضاف ان “اللقاء اشاد بمعنويات القوات الأمنية، وعزيمة الشعب العراقي، على دحر الإرهاب بنحو تام وحماية نظامه الديمقراطي الاتحادي”.
وأشار إلى أن “الجانبين شددا خلال هذا اللقاء الرمضاني الذي حضره محافظ كركوك نجم الدين كريم، على “أهمية تطوير اهتمام المجتمع الدولي بمساعدة النازحين، واعمار المناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش الارهابية، كما جرى بحث مساعي المصالحة الوطنية ومبادرة السيد عمار الحكيم في هذا الشأن”.
وكان الناطق باسم المجلس الأعلى الاسلامي، حميد معلة، اعلن عن عرض المبادرة الوطنية للسلم الأهلي وبناء الدولة”، على مراجع الدين والرئاسات الثلاث، مؤكدا أنها لاقت ردود أفعال ايجابية.
يذكر ان، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، كشف في 27 من ايار الماضي، عن طرح مبادرة سياسية باسم “المبادرة الوطنية والسلم الاهلي وبناء الدولة”.
وقال الحكيم في كلمته بالحفل التأبيني لذكرى أربعينية رحيل العلامة رجل الدين السيد محمد بحر العلوم اقيم بمكتبه في بغداد “إننا نعمل على صوغ وثيقة سياسية جامعة تمثل خلاصة مجموعة كبيرة من الأفكار والجهود والرؤى السياسية التي قدمت من شتى الأطراف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة