«الثقافة» تستعد لإقامة مهرجان السينما الأول ضد الإرهاب

بغداد ـ الصباح الجديد:
تجري الاستعدادات في دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة، لإقامة مهرجان السينما العراقية الأول ضد الإرهاب في موعد قريب.
أعلن ذلك معاون مدير عام الدائرة نائب رئيس المهرجان إسماعيل الجبوري في بيان صادر عن الدائرة.
وأضاف الجبوري «إنّ الإستعدادات تجري على قدم وساق من أجل إنتاج عدد من الأفلام الوثائقية والتسجيليّة التي تناهض الإرهاب وتمقت شروره العدوانية، كما تدعو، تلك الأفلام إلى وحدة النسج الوطني والدفاع عن وحدة العراق، وتشيد بمواقف وبطولات قواتنا البطلة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى.
وأكدّ الجبوري إنّ الاستعدادات جارية بخصوص تسمية أعضاء اللجنة العليا واللجنة التحضرية، ثم بقية اللجان التي ستأخذ على عاتقها مهام إنجاح هذا المهرجان، من دون حاجة فعلية للتخصيصات المالية التي كانت تقع على عاتق وزارة الثقافة بمثل هذه الفعاليات جراء الظروف المالية الحالية التي يمرّ به عراقنا الحبيب، كما سيجري الاعتماد على إيجاد جهات ممولة لهذا المشروع السينمائي الأول من نوعه في العراق والعالم.
ويذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد النجاح الذي حققه مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب الذي أقامته دائرة السينما والمسرح للفترة من التاسع من حزيران الجاري وحتى الخامس عشر منه، بمشاركة الفرق المسرحية في جميع محافظات العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة