اتحاد الكرة: لا اتفاق مع الصربي والناشئة يعسكرون في تركيا

الميناء يفوز على دهوك في الدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

نفى عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ان يكون الاتحاد قد عقد اتفاقا مبدئيا مع اي مدرب من المدربين الاجانب الذين تم تداول اسمائهم في شتى الصحف المحلية والوكالات والمواقع الالكترونية لتدريب منتخبنا الوطني، مؤكدا ان هنالك سيرا ذاتية وصلت الى الثلاثين سيرة لمدربين اجانب من شتى الجنسيات صرب والمان وكروات وفرنسيين وهنغاريين كان من المفترض مناقشة سيرهم يوم امس الاول عبر اللجنة التي تم تشكيلها في اجتماع الاتحاد الاخير التي تضم اضافة لموسى رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود والنائب الثاني علي جبار ورئيس اللجنة الفنية
مالح مهدي والمشرف على المنتخب الوطني كامل زغير، الا انها تاجلت بعد تاخر رئيس الاتحاد بالحضور الى بغداد بسبب وفاة احد اقاربه، وزاد ان اجتماع اليوم سيفضي الى الابقاء على ثلاثة او أربعة مدربين قبل عرض اسمائهم على لجنة المنتخبات واللجنة الفنية لمناقشة تلك السير ورفع توصية لاتحاد الكرة من اجل اقرارها باقرب وقت ممكن، مجددا تاكيد الاتحاد على ضرورة وجود المدرب المنتظر في العاصمة بغداد لتتسنى له متابعة الدوري المحلي واجراء تدريبات المنتخب وان غالبية المدربين او وكلائهم ارفقوا مع السير الذاتية للمدربين تاكيدات بموافقتهم على العمل
في بغداد من دون اي قيد او شرط.
من جهة اخرى رفعت لجنة الانضباط في الاتحاد المركزي لكرة القدم عددا من التوصيات الى اتحاد الكرة على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة الشرطة ونفط الوسط ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة النهائية التي جرت احداثها في ملعب النجف من اجل مناقشتها في الاجتماع الدوري لاتحاد الكرة امس. واوصت اللجنة بمنع مدرب نفط الوسط عبدالغني شهد من مرافقة فريقه في الجولتين المقبلتين ودفعه غرامة مالية قدرها «خمسة ملايين دينار».
كما اوصت اللجنة بمنع رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة رياض عبدالعباس بالدخول الى المنطقة الفنية للملعب الى نهاية الموسم كما اوصت بمنع مشرف فريق الشرطة سلام فرج من دخول المنطقة الفنية ايضا ولنهاية الموسم. فيما اوصت بعدم اجراء اية مباراة على ملعب النجف لعدم صلاحيته ويحرم مشرف المباراة كامل زغير عيدان رئيس الاتحاد الفرعي في الديوانية بعدم تكليفه بالاشراف على اية مباراة الى نهاية الموسم.
كما نفى اتحاد الكرة، إلغاء المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين المقرر إقامته في تركيا، مؤكدا أن وفد المنتخب سيتوجه إلى تركيا لإقامة المعسكر على نفقة وزارة الشباب والرياضة.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن «الأنباء التي تتحدث عن إلغاء معسكر منتخب الناشئين المقرر إقامته في تركيا تحضيرا للاستحقاقات المقبلة عارية عن الصحة»، مؤكدا أن «المعسكر سيقام خلال الأيام المقبلة على نفقة وزارة الشباب والرياضة».
واضاف زغير أن «الوزارة ماضية بدعم المنتخب وسيقام المعسكر بمجرد إجراء الفحص الطبي لأعمار اللاعبين»، مثمنا «دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لمبادراته الطيبة في دعم الاتحاد ومنتخباته الوطنية».
يذكر أن تقارير صحفية تناقلت أنباء إلغاء المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين الذي سيقام عن طريق وزارة الشباب والرياضة.
الى ذلك، أكدت الهيئة الادارية لنادي الزوراء وبعد اجتماعها الاخير وبعد الخسارة من الشرطة 1-4 انها خرجت بقرارات عدة ناقشت في اهمها وضع الفريق الكروي بالنادي والملاك التدريبي، فيما قدمت الاعتذار لجمهورها بسبب النتائج المتواضعة للفريق في الموسم الحالي.
وقال نائب رئيس النادي سعدون الشرع: إن الادارة قررت في اجتماع لها عدم التجديد للملاك التدريبي لفريق الكرة للموسم المقبل مع استمراره حتى نهاية دوري الكرة الممتاز الحالي الذي لم يتبق منه سوى مباراتين في المجموعة الاولى وانها مرتبطة بعقد مع الملاك الحالي حتى نهاية الموسم.
واضاف: ان الادارة قررت تشكيل لجنة لاستقطاب ملاك تدريبي جديد مؤلفة من رئيس النادي فلاح حسن وكريم رزاق مدير الفريق واللاعبين السابقين كريم صدام وعبد الامير ناجي على ان يبدأ بالتحضير للموسم المقبل من اختيار لاعبين ومدة اعداد مثالية لتعويض الفريق عن ما فاته من منافسة بالموسم الحالي.
وبين: ان من بين القرارات مناقشة ميزانية النادي ومفاتحة وزارة النقل لغرض تسديد مستحقات الملاك التدريبي واللاعبين.
من جانب آخر، تمكن فريق الميناء من التفوق على ضيفه دهوك بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراتهما التي جرت مساء أول امس، على ملعب المدينة الرياضية الثاني، ليتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن القوة الجوية.
وتقدم الميناء بهدف للاعب محمد شوكان في الدقيقة 42، بيد أن دهوك عادل النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق زياد احمد في الدقيقة 65، إلا أن لاعب القوة الميناء محمد شوكان عاد ليمنح فريق التقدم بعد دقيقة واحدة، وفي الدقيقة 80عادل حيدر راسم النتيجة، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي سجل المحترف جيلسون فرير هدف الفوز للميناء ليتصدر مجموعته بست نقاط وبفارق الأهداف عن الوصيف القوة الجوية.
وشهدت المباراة اعتراض مدرب دهوك حازم صالح على قرارات حكم المباراة وعمت الفوضى ارض الملعب ليطرد الحكم مدرب دهوك ومن ثم استؤنفت المباراة لتنتهي بفوز الميناء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة