الأخبار العاجلة

110 آلاف دينار راتب للنساء الإيزيديات

اربيل – الصباح الجديد:
أكدت لجنة الدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان،امس الاربعاء، موافقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على تخصيص راتب وقدره (110) ألف دينار لكل إمرأة وطفل من الأيزيديين الناجين من تنظيم داعش.
وقالت ئيفار إبراهيم رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان، على الموقع الرسمي لبرلمان كردستان، أن «وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وافقت على تخصيص راتب وقدره (110) ألف دينار لكل إمرأة وطفل من الأيزيديين الناجين من تنظيم داعش»،لافتة الى ان «ذلك جرى عقب الزيارة التي أجرتها اللجنة ، إلى العاصمة بغداد، وإجتماعها مع لجنة حماية حقوق المرأة في مجلس النواب «.
وأكدت أن «اللجنة سلمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء 189 ايزيدية لشمولهن بالرواتب».
وأوضحت ابراهيم، انه «يجري في الوقت الحالي إجراء إحصائية وتسجيل اسماء الناجيات من داعش وإرسالها إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإتحادية لشمولهم بالرواتب».
وكانت حكومة اقليم كردستان قد أعلنت في (20 اذار 2015) ان عدد المختطفات الازيديات حالياً لدى تنظيم داعش، بلغ نحو ٣٠٠٠ بين امرأة وفتاة، وفيما لفتت الى أن عدد النساء الازيديات اللواتي تم تحريرهن بلغ لحد الان ٩٠٠، أكدت ان مصير المختطفات مايزال مجهولاً بالرغم من الجهود المبذولة في مجال التحقيق والبحث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة