الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية الثلاثاء، بأن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً اختطفوا ثلاثة مدنيين شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين يرتدون زياً عسكرياً ويستقلون عجلات نوع (جي أم سي)، اختطفوا في ساعة متأخرة من، مساء الأمس، ثلاثة مدنيين أحدهم موظف في وزارة التجارة، خلف كازينو التفاحة في منطقة زيونة شرقي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة”، مبينا أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً لكشف ملابساته”.

ديالى – اختطاف شيخ عشيرة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بان احد شيوخ العشائر تم خطفه على يد مجهولين شرق مدينة بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين قاموا في ساعة متاخرة ليلة امس، بخطف احد شيوخ العشائر في منطقة الندا (55 كم شرق بعقوبة) واقتادوه الى جهة مجهولة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “فريق تحقيق امني تم تشكيله للتحقيق بالحادثة وملاحقة الخاطفين”.

كركوك – عملية امنية
اكد فاد مصدر امني في كركوك، الثلاثاء، بأن قوة من شرطة الطوارئ اعتقلت 21 شخصاً من المشتبه بهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من أمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك وبأشراف قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي الواسطي جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 21 من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – مقتل ارهابي
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء، ان قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي قتلت مسؤول المفارز الاستخبارية في تنظيم “داعش” في محيط قضاء بيجي.
وقال المعموري إن “قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت، ظهر يوم امس من قتل مسؤول مفارز الاستخبارات وجمع المعلومات في تنظيم داعش ويدعى ابو خليفة اليماني، خلال اشتباكات في اطراف قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين”.
واضاف المعموري ان “القتيل يعد من ابرز قيادات داعش في بيجي”، مؤكدا ان “القوات الامنية تحرز تقدما كبيرا في حسم المعركة”.

الفلوجة – قصف صاروخي
كشف مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الانبار، الثلاثاء، بأن 15 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف هاون وصواريخ على المدينة.
وقال المصدر ان “مستشفى الفلوجة العام استقبل صباح يوم امس سبع جثث وثمانية مصابين بينهم ثلاثة نساء وطفل سقطوا اثر تعرض منازلهم في الجولان والسكنية شمال المدينة ومناطق اخرى بالفلوجة، الى قصف بقذائف الهاون والصواريخ”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر محلي في محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن مجموعة من مقاتلين من العشائر تسللوا وسط قضاء هيت غربي الانبار، وتمكنوا من تفجير معمل يستخدمه تنظيم “داعش” لتلغيم السيارات.
وقال المصدر إن “عددا من مقاتلي العشائر المنتفضة ضد تنظيم داعش في محافظة الأنبار تسللوا، فجر يوم امس الى وسط مدينة هيت غربي محافظة الانبار وقاموا بتفجير بناية تضم معملا للتفخيخ”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعمل كان يستخدم من قبل تنظيم داعش لتفخيخ السيارات التي تستهدف الأبرياء”.

ميسان – تحرير مختطف
اعلنت قائد شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء، عن تحرير مختطف بعد 24 ساعة على اختطافه جنوب مدينة العمارة.
وقال اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوة من شرطة المحافظة تمكنت من تحرير مختطفٍ في ناحية العزير، جنوب العمارة”.
وأضاف الزبيدي أن “تحرير المخطتف تم بعد 24 ساعة على اختطافه”.

ذي قار – مراكز تدريب
كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الثلاثاء، عن المباشرة بافتتاح عشرات مراكز التدريب على السلاح والفنون القتالية في المحافظة لتدريب المتطوعين ضمن تشكيلات الحشد الشعبي.
وقال الناصري في بيان صدر بعد زيارته مركز تدريب المتطوعين في منتدى سومر الرياضي مع قائد شرطة ذي قار وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “إدارة المحافظة باشرت بفتح عشرات مراكز تدريب المتطوعين في مركز مدينة الناصرية والاقضية والنواحي، وذلك استجابة لنداء المرجعية الخاص بتعبئة المواطنين وتدريبهم على السلاح والفنون القتالية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة