الأخبار العاجلة

“إبداعات فنية” من برج بابل إلى “إيفل”

في ملتقى كهرمانة للفنون في باريس
بغداد ـ الصباح الجديد:
تستعد جمعية كهرمانة للفنون، وبالتعاون مع منظمة (ماري نوسترم) الفرنسية، لإقامة “ملتقى كهرمانة للفنون” للفترة من 29 تموز ولغاية 7 آب، 2015 في باريس.
وأكدّت رئيسة جمعية كرمانة للفنون التشكيلية ملاك جميل إنّ “الملتقى يهدف إلى مد جسور التواصل الثقافي والفني بين فناني العراق والعالم للنهوض بالتنمية الثقافية الفنية، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية في العالم وإثرائها بالجديد من تجارب المبدعين من الفنانين المرموقين”.
وأضافت جميل إنّ “الملتقى يعدّ فرصة لتبادل التجارب والخبرات وخلق فضاء للقاء والتعارف بين الفنانين العرب والفنانين الأوروبيين، والفرنسيين فيما بينهم، والإسهام في إغناء الحقل الفني العربي والانفتاح على ثقافة الآخر من خلال الفن التشكيلي”.
وأوضحت جميل إنّ “الملتقى المزمع إقامته سيتيح الفرصة لزيارة المتاحف العالمية والأروقة الفنية”، مضيفةً إنّ “القيام في مثل هذا العمل الخلّاق يزيد من الترابط بين الفنانين والشعوب”.
وقالت الفنانة التشكيلية إننا “نسعى إلى تكريس سبل التعاون وتوثيق العلاقات الفنية والثقافية واكتشاف الموروث الثقافي، واخترت باريس لأنها بلد الثقافة والحب والجمال وملتقى الفنانين من كلّ دول العالم”.
ورجّحت جميل استضافة مجموعة من الفنانين من دول: (العراق، لبنان، السعودية، لندن، السويد، الكويت، فرنسا، بريطانيا، تونس، الجزائر، عمان، الهند، المغرب).
يذكر أنّ افتتاح الملتقى سيتضمن ندوات ولقاءات تواصلية وتشاورية وثقافية، ومناقشات فنية نقدية، وورش عمل فنية، وإقامة معرض تشكيلي “إبداعات فنية من برج بابل إلى برج إيفل” وسيتم تخصيص جائزة إيفل للفنون، لأفضل عمل فني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة