الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عمليات اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاثنين بأن طبيبا تم خطفه على يد مجموعة مسلحة شرقي بغداد، في ثالث حادث من نوعه شهدته العاصمة امس .
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، ظهر يوم امس طبيباً يستقل عجلته أثناء مروره بشارع القناة في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد”
على صعيد متصل افاد المصدر بأن موظفا في وزارة الصحة كان يقود سيارته اثناء مروره بمنطقة بوب الشام قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمالي بغداد.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن عنصراً في الحشد الشعبي اصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق زراعي في محيط قرية الاسيود، شمال قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن اصابة عنصر بالحشد الشعبي بجروح متوسطة صادف مروره لحظة الانفجار”.

كركوك – عمليات امنية
اكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الاثنين، تدمير 13 معسكراً لتدريب عناصر “داعش” في تلال حمرين بين ثلاث محافظات، فيما أوضح أن المعسكرات كانت تصدر الانتحاريين والملغمات والعبوات الناسفة للمناطق الآمنة.
وقال الزيدي إن “قوات عمليات دجلة المدعومة بالحشد الشعبي نجحت على مدار الأشهر الماضية في تدمير 13 معسكراً لتنظيم داعش في تلال حمرين منتشرة ضمن حدود محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين”، مبينا أن “المعسكرات كانت نقاط ارتكاز رئيسة للتنظيم في خططه في مهاجمة المناطق الآمنة والمستقرة”.
وأضاف الزيدي، أن “المعسكرات بعضها كان كبيراً ويضم ورش لتصنيع المفخخات والعبوات وإعداد الأحزمة الناسفة”، مؤكدا أن “تدمير تلك المعسكرات ساعد في تامين مناطق شاسعة وتقليل حجم الأخطار الأمنية”.
بابل – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة بابل الاثنين زج 20 الف عنصر من القوات الامنية بقطعاتها كافة خلال شهر رمضان المبارك لتعزيز الامن في المحافظة.
وقال المصدر امني انه “تم تعزيز امن المحافظة بـ20 الف عنصر امني من القطعات العسكرية كافة خلال شهر رمضان ، لافتا الى ان هذا الاجراء ياتي من اجل السيطرة على الوضع الامني ، مبينا ان “تلك القوة الامنية تالفت من الشرطة والجيش والاستخبارات والدفاع المدني” .

صلاح الدين – عملية عسكرية
كشف اللواء 17 في الجيش العراقي الاثنين عن مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” واعتقال ثمانية آخرين بعملية عسكرية جنوب جزيرة سامراء.
وقال آمر المقر المسيطر التابع للواء العميد الركن معد بداي فرج إن “القوات الأمنية نفذت فجر يوم امس عملية عسكرية في جزيرة سامراء تمكنت خلالها من قتل ثلاثة من عناصر داعش وتدمير وكر لهم”.

ذي قار – سطو مسلح
قال مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين بأن قوة أمنية إعتقلت تسعة مطلوبين بينهم متورطون بسطو مسلح في جرائم سرقة وإحتيال.
وقال المصدر ، إن “قوة مشتركة من الشرطة وشؤون الأفواج والسيطرات الخارجية نفذت، صباح يوم امس عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين على وفق أحكام مختلفة”، مبيناً أن “من بين المعتقلين متورطون بسطو مسلح وبجرائم السرقة والاحتيال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة، ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

نينوى – عمليات اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين عن أن داعش اعدم مسؤولاً نفطياً لديه و12 من مرافقيه قرب الموصل، عازياً السبب الى خسائر التنظيم الفادحة في معارك صلاح الدين وهروب عناصره.
وقال المصدر “لدينا معلومات استخبارية مؤكدة تفيد بقيام تنظيم داعش، ظهر يوم امس بإعدام مسؤول ملف النفط فيما يسمى بولاية صلاح الدين لدى تنظيم و12 من مرافقيه ومعاونيه في قرية زراعية قرب الموصل من جهة الشرقاط رميا بالرصاص أمام عدد من المواطنين”.
وأضاف ان” قرار تنظيم داعش بإعدام عناصره جاء بعد خسارتهم معركة السيطرة على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين في الهجوم الأخير قبل أربعة أيام والذي تكبد خلاله التنظيم خسائر فادحة بالعجلات والأرواح وتعرض لهزيمة نكراء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة