عراقيون في ويكيليكس”عباس عبود سالم”

اني لاعجب كيف يخون الخائنون…ايخون انسان بلاده؟
وان خان؟ معنى» ان يكون..كيف يمكن ان يكون؟
الشمس اجمل في بلادي من سواها والظلام.. حتى الظلام هناك اجمل.. فهو يحتضن العراق..
هذا ماقاله الشاعر العراقي بدر شاكر السياب قبل عقود وهو يصف الخيانة أي خيانة العراق التي لاتحتاج الى تفسير او شرح او الدخول في تعريفات لها، فالخائن يعرف نفسه، والناس تعرف من هو الخائن.
فالخيانة ان ترى وتلمس ابناء بلادك يقتلون كل يوم وانت تفتح نوافذك على المال الخارجي من اجل اهداف مجهولة لكنها بالتأكيد ستخدم الجهة المانحة قبل ان تخدم اي شيء اخر، وهو ما اوضحته الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس والتي اظهرت تعامل شخصيات سياسية واعلامية عراقية مع اجهزة الاستخبارات السعودية وتلقي بعض هذه الشخصيات معونات مالية بنحو سري.
ومن الوثائق التي ظهرت مع الوجبة الاولى، تبين انها تشكل ادلة قاطعة على قيام هذه الشخصيات بعرض خدماتها على السلطات السعودية، او طلب تمويل مشاريعها، او تقديم معلومات لها، وهي في مجملها تندرج تحت عنوات التخابر مع جهة اجنبية.
وقد حدد قانون العقوبات المعدل قم 111 لعام 1969 عقوبات تتراوح بين الاعدام والمؤبد بحق كل من ثبت تورطه بعمليات تخابر مع جهات اجنبية والاضرار بمصلحة البلد، لكن العقوبة الاكبر التي يستحقها هؤلاء هي مقاطعتهم من قبل الناس هي انهم وضعوا انفسهم في الصفحة السوداء من التاريخ وادعوا وطنية لايمتلكونها لقد اساءوا لعائلاتهم ولانفسهم قبل ان يسيئوا لبلادهم.
ان المطلوب من الحكومة ومجلس النواب التحرك بسرعة واتخاذ مواقف ترضي الشارع العراقي الذي بدا بالاحتقان نتيجة مايرى وبالملموس ان البعض باع العراق وقبض الثمن ولكن بأي ثمن يباع العراق واي عقوبة يمكن ان تتناسب مع من باع العراق، سؤال تجيب عليه صناديق الاقتراع في الانتخابات المقبلة.
عباس عبود سالم

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة