الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تتخذ إجراءات فاعلة لإنتاج الماء الصافي

تسعى لمنع حصول الشحّة في فصل الصيف

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت امانة بغداد عن اتخاذ اجراءات فاعلة لإنتاج كميات الماء الصافي المطلوبة لاهالي العاصمة بغداد ومنع حصول الشحة في فصل الصيف .
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن وكيل امانة بغداد للشؤون الادارية عبد الحسين المرشدي قوله خلال جولة ميدانية شملت عدداً من مشاريع الماء في جانب الرصافة رفقة المديرين العامين لدوائر ماء بغداد والوحدات الانتاجية ورئيس لجنة المتابعة المركزية في مكتب امين بغداد ان» خلية ازمة الشحة التي شكلت في امانة بغداد قامت بزيارة محطة خام ابو نؤاس التي تعد من المحطات الحاكمة المسؤولة عن تجهيز المشاريع والمجمعات في معظم مناطق جانب الرصافة بالماء الخام « .
وقال المرشدي ان اللجنة وجدت المحطة تعمل بكامل طاقتها التصميمية على مدار الساعة ولاتعاني من اي مشكلات فنية او تشغيلية او تقنية وتدار بإشراف ملاك هندسي وفني متخصص ، لافتا الى انه «سيتم مفاتحة وزارة الموارد المائية لغرض القيام بأعمال كري نهر دجلة من الجهة القريبة لمأخذ الماء وإزالة الاطيان عند البوابات بسبب انخفاض مناسيب نهر دجلة « .
واضاف ان « اللجنة قامت بزيارة مشروع ماء البلديات الذي يتألف من محطتين طاقة كل منهما 112.500 الف متر مكعب في اليوم تخدم مناطق الكمالية والمعامل والمشتل والبلديات والعبيدي والامين وبغداد الجديدة وجزء من مدينة الصدر والاطلاع على جميع مفاصل المشروع وعقد اجتماع مع الملاك الهندسي والفني المشرف على عمل وتشغيل المشروع تم فيه تأكيد اهمية الاستمرار بتهيئة الكميات المطلوبة من الماء الصالح للشرب عبر التشغيل بكامل الطاقة التصميمية .
واشار الى انه « تم التوجيه بإكمال النواقص في المشروع نتيجة لسحب العمل من الشركة المنفذة للمشاريع الاربعة والذي يعد هذا المشروع من ضمنها وضرورة المعالجة السريعة لجميع المشكلات والمعوقات التي تعرقل عمل المشروع لا سيما خلال شهر رمضان المبارك واصلاح الاجزاء التي تتعرض الى اعطال فنية .
وبين ان اللجنة زارت ايضاً مجمع ماء العبور الذي تبلغ طاقته (1000) متر مكعب في الساعة ويخدم مناطق شهداء العبيدي والفضيلية والصحافيين ومجمع ماء البتول الذي تبلغ طاقته (400) متر مكعب في الساعة لخدمة مناطق عمار بن ياسر والجنابات والولداية والازقة الاخيرة من حي النصر (771 و 773) ومجمع ماء اكد الذي تبلغ طاقته (400) متر مكعب في الساعة لخدمة مناطق الشماعية محلة (758) وجزء من حي الكفاءات وحي الرحمة وحي طارق «.
واشار الى تأكيد اهمية قيام هذه المجمعات بزيادة كميات الماء المنتجة عبر زيادة عدد ساعات التشغيل والاهتمام بنوعية الماء المنتج وإستعمال الكميات المناسبة من مادة الكلور للقضاء على جميع الجراثيم والمسببات المرضية لاسيما في المناطق التي تقع عند نهايات الخطوط الناقلة .
وبين انه تم مناقشة ادارة هذه المشاريع والمجمعات لمعالجة مشكلة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على الرغم من وجود مولدات كهربائية جاهزة للتشغيل بصورة فورية بعد انقطاع التيار الوطني وتأثير هذه الحالة على عملية التشغيل والتجهيز والحاجة الى وقت اطول لاعادة الضخ من الناحية الفنية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة