الشرطة يتجاوز الزوراء ونفط الوسط يعزّز صدارته

اليوم.. الميناء يضيّف دهوك في الدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تمكن فريق الشرطة من إعادة سيناريو المرحلة الاولى من الدوري عندما فاز على الزوراء بأربعة أهداف لواحد، ليكرر النتيجة بفوزه مساء أمس الاول، في أمسية رمضانية شهدها ملعب الشعب الدولي مساء أول امس، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط.
وجاء الشوط الأول بلا جس نبض من الفريقين وتميز فيه الشرطة الذي أحكم السيطرة على منطقة الوسط واعتمد بالهجوم عن طريق الأجنحة، ليفتتح ضرغام اسماعيل التسجيل في الدقيقة 20 من الشوط، وهو ما منح الشرطة زخما معنويا ورغبة في زيادة غلوة الاهداف ونجح في ذلك عبر هدف اللاعب مروان حسين، لينتهي الشوط الأول بالثنائية الخضراء.
وفي الشوط الثاني لم يمنح لاعبو الشرطة نظراءهم من الزوراء فرصة ترتيب الأوراق والعودة للمباراة، إذ أضاف مروان حسين الهدف الثالث، ومن ثم عاود زيارة مرمى الحارس علاء كاطع وسجل الهدف الرابع فيما تمكن الزوراء من تقليص الفارق عن طريق ضربة جزاء سددها علي سعد وتمكن من ردها الحارس الشاب سيف جميل بيد ان الحكم اعاد التسديدة ليسجل علي سعد هدف التقليص، وشهدت المباراة طرد حارس مرمى الزوراء علاء كاطع في الدقيقة 81 ليحل زهير فاضل بديلا له بعد إخراج علي سعد لكن النتيجة بقيت على حالها بفوز الشرطة.. وبعد هذه النتيجة رفع الشرطة رصيده إلى سبع نقاط متخلفا عن نفط الوسط المتصدر بثلاث نقاط. وشهدت المباراة حضورا جماهيريا متوسطا فيما رفع مجموعة من رابطة مشجعي الزوراء العلم العراقي بحجم كبير وطافوا به وسط الملعب مع هتافات الجمهور «بالروح بالدم نفديك ياعراق»، فيما احتفل مشجعو الشرطة بالفوز بعد أن أحاطوا الحافلة التي تقل الفريق وتراقصوا أمامها مع عزف الموسيقى ابتهاجا بالفوز الكبير.
وفي مباراة اخرى، عزز فريق نفط الوسط صدارته للدوري الكروي الممتاز بعد فوزه على أمانة بغداد بهدف نظيف في مباراتهما التي جرت عصر امس الاول في محافظة النجف. وبرغم أن المباراة جاءت متوسطة المستوى إلا أن نفط الوسط حاول ترجمة جهوده الى التقدم بالنتيجة ومن ثم يميل للعب بارتياح وكان له ما اراد عندما سجل هدفاً في الربع الاول من المباراة.. ولم تفلح محاولات أمانة بغداد بتعديل النتيجة رغم التغييرات التي اجراها المدرب لتبقى على حالها ويفوز نفط الوسط بالهدف الوحيد، وبذلك عزز نفط الوسط صدارته لترتيب المجموعة الاولى وله 10 نقاط.
وتقام اليوم الثلاثاء في الساعة 10 مساءً في ملعب المدينة الرياضية بمحافظة البصرة مباراة فريقي الميناء ودهوك.
من جهة اخرى، قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تقديم موعد مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لنهائيات دوري الكرة الممتاز واقامتها ابتداء من يوم 26 و27 و28 حزيران الجاري بدلاً من موعدها السابق المقرر ايام 2و3و4 من شهر تموز المقبل.
وذكر عضو لجنة المسابقات في اتحاد الكرة شهاب أحمد انه نظراً لعدم وجود استحقاقات للمنتخب الوطني بكرة القدم، تقرر تقديم موعد اقامة منافسات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لنهائيات دوري الكرة الممتاز، باقامة جميع منافساتها في الساعة العاشرة مساءً مراعية شهر رمضان المبارك، إذ تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 26 حزيران الجاري الجولة باقامة مباراة واحدة لحساب المجموعة الاولى بين فريقي الزوراء ونفط الوسط في ملعب الشعب الدولي.
في حين تقام للمجموعة ذاتها مباراة فريقي بغداد والشرطة في ملعب الشعب الدولي يوم السبت المقبل 27 حزيران الجاري.. وبين احمد ان مباريات المجموعة الثانية ستقام يوم 28 من الشهر نفسه باقامة مباراتي دهوك وضيفه نفط الجنوب، والجوية يلاعب الميناء في ملعب الشعب الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة