الأخبار العاجلة

«الوطني الكردستاني» يبحث مع «الديمقراطي» الظروف الراهنة في البلاد

قدّم مشروعاً إلى برلمان كردستان لتعديل قانون رئاسة الإقليم

بغداد – الصباح الجديد:

قدمت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان كردستان، مسودة مشروع تعديل قانون رئاسة الاقليم الى رئاسة برلمان كردستان،فيما بحث وفد رفيع من الاتحاد الوطني خلال اجتماع جرى في اربيل مع وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني الاوضاع السياسية الراهنة في البلاد والمنطقة.
وذكر الاتحاد الوطني الكردستاني في موقعه الالكتروني، ان « كتلة الاتحاد قدمت الى رئاسة البرلمان في اقليم كردستان مشروعا يتضمن تعديل لمعظم مواد وفقرات قانون رئاسة الاقليم ومنها صلاحيات رئيس اقليم كردستان ونائبه».
واضاف انه «من الافضل اجراء تعديلات على صلاحيات رئاسة اقليم كردستان»، مشيرا الى ان «اعلان بارزاني للانتخابات كان مفاجئاً لنا ولم نكن مطلعين عليه».
وفي الوقت نفسه قال المتحدث باسم الاتحاد عماد احمد ان « الاتحاد مع النظام البرلماني، ونرى أنه من الأفضل اجراء تعديلات على صلاحيات رئاسة الاقليم، وفي هذا الصدد سيكون للاتحاد الوطني مشروعه الخاص».
وكان وفد رفيع من الاتحاد الوطني الكردستاني، قد عقد ،امس الاثنين ،اجتماعا مع وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة أربيل.
وذكر بيان صدر عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان «الاجتماع بحث الاوضاع الراهنة في اقليم كردستان والعراق والمنطقة بالاضافة الى عدد من المواضيع المهمة الاخرى».
وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني عماد أحمد لـ PUKmedia: ان» الاجتماع يأتي في اطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الاتحاد الوطني مع الاطراف السياسية، لبحث الأوضاع في اقليم كردستان والعراق والمنطقة».
واوضح، ان «الاتحاد الوطني، ومن خلال هذه الاجتماعات يهدف الى ايصال رأيه فيما يتعلق بالاوضاع الحالية في اقليم كردستان، وسماع آراء الأطراف السياسية بهذا الصدد»، لافتا الى ان «الاتحاد الوطني سيعقد اجتماعات لاحقة مع الاطراف السياسية الأخرى، بعد ان عقد ،الاحد الماضي،اجتماعا مع حركة التغيير في السليمانية.
يشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني- الذي يتزعمه رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني وينتمي له ايضا الرئيس الحالي فؤاد معصوم- ، يشغل حالياً 38 مقعداً من أصل 111 مقعداً في البرلمان فيما يحل حزب طالباني المرتبة الثالثة بعدد مقاعد 21 مقعداً بعد حركة التغيير « كوران» 24 مقعداً».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة