الأخبار العاجلة

إحياء أربعينية عمار الشابندر في أربيل

اربيل ـ الصباح الجديد:
نظم معهد الحرب والسلام في اربيل اربعينية مديره الصحفي الراحل عمار الشابندر الذي قتل نتيجة تفجير سيارة مفخخة في بغداد الشهر الماضي، بحضور العديد من القيادات السياسية والصحفيين والاعلاميين والنشطاء المدينيين.
وبدأت المراسم بعرض فيلمي وثائقي قصير عن الراحل الشابندر وبالاخص خلال خطابه الاخير في بغداد باحدى المؤتمرات التي نظمها معهد الحرب والسلام، ثم قراءة رسالة رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم الى عائلة الشابندر بمناسبة اربعينيته.
وبعدها القى عدنان المفتي القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني والرئيس الاسبق لبرلمان كردستان كلمة قال فيها «خلال الاشهر الماضية حضرت الكثير من المراسم المماثلة لعدد من البيشمركة الذين استشهدوا في الحرب مع ارهابي داعش، لذلك الحزن يخيم علينا وعلى كل المناطق».
واضاف «نحن الجيل القديم فتحنا عيوننا على الدكتاتورية وهي تمارس ابشع الجرائم بحق الشعوب العراقية، نجد انفسنا اليوم في مواجهة مخاطر الارهاب ونقدم ضحية تلو الاخرى ولايمكن ان نتوقف فقط في اربعينيات الشهداء وانما علينا التحلي بالعزم والتصميم على مواصحة اجتثاث الفكر الارهابي في بلادنا والمنطقة».
واكد المفتي «ينبغي تجفيف منابع الارهاب ومن ضمنها محاربة الطائفية التي يعتبر امتدادا للارهاب».
بدوره قال ازاد حمه امين نقيب صحفيي كردستان «الذي يجمعنا اليوم ليس لكوننا كردا او عربا او تركمانا وانما هو تجمع مهني لاننا نعتقد اننا بحاجة الى الاصوات التي تعمل من اجل الديمقراطية ويجب ان تجمعنا القضايا المهنية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة