«بابل»: إنجاز مشاريع خدمية بكلفة 85 مليار دينار

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، أمس الاثنين، عن انجاز عدد من مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة، منها عدد من الطرق والجسور في محافظات الفرات الاوسط بكلفة تتجاوز 85 مليار دينار.
وقال وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني في بيان صحافي، ان” انجاز عدد من مشاريع الخطة الاستثمارية من طرق وجسور في محافظات الفرات الاوسط عن طريق اشراف دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة”.
وأضاف ان “الوزارة انجزت عددا من مشاريع الخطة الاستثمارية عن طريق مديرياتها في المحافظات منها مجسر العزية ـ الرهيمة بطول 285 متر مع المقتربات بكلفة 1,813 مليار دينار في النجف”.
ومضى الخيكاني الى القول: “وفي بابل فقد تم انجاز مشروع طريق الزائرين للاجزاء الاسكندرية ـ المسيب بطول 15 كم والرغيلة ـ سيطرة ابي غرق بطول 7,47 كم وحلة ـ ابي غرق بطول 7,100 كم بكلفة 17,880 مليار دينار فضلا عن طريق الاسكندرية – مقام الخضر بطول 18,3 كم”.
وتابع قائلا” اما في كربلاء المقدسة فقد تم انجاز الممر الثاني لطريق كربلاء ـ الرزازة ـ الاخيضر مرحلة 1بطول 45 كيلو مترا بكلفة 20,896 مليار دينار وتاهيل طريق كربلاء ـ الهندية بطول 9,5 كم وبكلفة تتجاوز 12 مليار دينار”.
يذكر ان الوزارة انجزت هذه المشاريع وفق المواصفات الفنية العامة للطرق والجسور ولاهمية الطرق والجسور تسعى الوزارة لبذل الجهود لاعادة اعمارها وصيانتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة