الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد، الاحد، عن اعتقال عصابة خطف بعد ست ساعات من اختطافها طبيبا جنوبي العاصمة، مشيرة الى انه تم مصادرة اسلحة وثلاث سيارات كانت بحوزة المعتقلين.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات سعد معن ان “مجموعة مسلحة قامت، فجر يوم امس بخطف احد طبيب للنسائية والعقم في احدى مستشفيات بغداد، واحتجزته في احد الدور بحي الشرطة في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد”.
واضاف معن ان “قوة بأمرة آمر الفوج الثالث في اللواء الثالث الشرطة الاتحادية والاستخبارات وسرية مغاوير الفوج، قامت على الفور بمداهمة الدار، وتحرير المخطوف بعد ست ساعات على اختطافه .

ديالى – مقتل ارهابي
اعلن نائب رئيس لجنة الحشد الشعبي في محافظة ديالى جبار المعموري، الأحد، عن مقتل مسؤول إعلام “داعش” في محيط ناظم التقسيم، فيما أكد أنه يحمل الجنسية السعودية.
وقال المعموري إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي قتلت مسؤول ماكنة داعش الإعلامية ، وهو سعودي الجنسية وأحد مرافقيه في كمين نصب لهما في محيط ناظم التقسيم ضمن محافظة الانبار”.
وأضاف المعموري، أن “الأجهزة الأمنية والحشد مستمرة في تمشيط المناطق المحيطة بناظم التقسيم ونصب خطوط دفاعية من أجل تأمين التقسيم الذي يمثل منشأة إستراتيجية”.

صلاح الدين – عمليات دهم
اكد كصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد عن اعتقال قادة كبار بتنظيم “داعش” وضبط 150 شريحة هاتف نقال كانت تستخدم في عمليات التفخيخ في قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية وسرايا السلام تمكنت بعد تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين من اعتقال عناصر خطيرة وقادة كبار في تنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن “تلك العناصر كانت مسؤولة عن عمليات التفخيخ والاغتيالات”.
وأضاف أنه “تم ضبط عدد من العبوات الناسفة وأجهزة موبايل و150 شريحة هاتف نقال كانت تستعمل في عمليات التفخيخ”.

الفلوجة – ضربة جوية
كشف متحدث عسكري في قيادة عمليات بغداد الاحد عن مقتل خمسة “إرهابيين” وتدمير صهريج وسيارة مفخخة بضربات جوية شمالي الفلوجة.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن إن “طيران التحالف ومن خلال التنسيق الاستخباري مع قيادة عمليات بغداد تمكن من توجيه ضربات على مواقع وعجلات تابعة لداعش شمالي الفلوجة”.
وأضاف معن أن “الضربات أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وتدمير صهريج وعجلة نوع بيك اب مفخختين شمالي الفلوجة”.

الانبار – عملية امنية
قال قائد شرطة محافظة الانبار اللواء هادي رزيج، الأحد، انه تم اعتقال 15 شخصاً يشكلون خلايا نائمة شرق الرمادي، فيما أوضح أن المعتقلين اعترفوا بنيتهم زعزعة الأمن في المناطق الأمنية خلال الأسابيع المقبلة .
واضاف رزيج إن “قوة من شرطة الانبار وبالتعاون مع مكافحة الإجرام نفذت عملية أمنية استباقية لضرب الخلايا النائمة في مناطق الحبانية وعامرية الفلوجة والخالدية، (23 كم شرق الرمادي)، أسفرت عن اعتقال 15 شخصاً”.

نينوى- اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد، بمقتل 42 عنصراً من تنظيم “داعش”، بينهم ثمانية يحملون الجنسية الألمانية وآخر أفغاني في اشتباكات متفرقة قرب مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تمكنت من قتل المسؤول العسكري لقضاء تلكيف والملقب بـ”أبو علقمة” وهو أفغاني الجنسية مع 10 من أفراد حمايته من خلال قصف متبادل بين قوات البيشمركة وعناصر داعش في قضاء تلكيف، (20 كم شمال الموصل)”.
وأضاف أن “دائرة الطب العدلي بالموصل تسلمت اليوم نحو 22 قتيلاً من داعش، بينهم ثمانية قياديين يحملون الجنسية الألمانية، إثر قصف التحالف الدولي لقرية اسكي موصل”، مبينا أن “تسعة من عناصر داعش قتلوا أيضاً بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا لعجلات تنظيم داعش في مفرق ناحية باطوفة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة اللبصرة الاحد ان مديرية أمن الحشد الشعبي القت القبض على 52 شخصاً ينتحلون صفة الحشد في أثناء سيطرتهم على ملعب لكرة القدم في محافظة البصرة.
وقال المصدر إن “مفرزة من مديرية الأمن توجهت إلى محافظة البصرة اثر شكوى تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة ضد تشكيل يدعي انه في الحشد الشعبي ويسمى (البراق) وقام بالسيطرة على أحد ملاعب الوزارة في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة