الأخبار العاجلة

لجنة كهرباء ذي قار تغرّم أصحاب 60 مولدة مخالفة

لوّحت بمضاعفة الغرامة حال تكرارها

ذي قار – علي حسين:

اكدت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة ذي قار تغريم 60 صاحب مولدة مخالفة للتسعيرة وساعات التشغيل المحددة بمبلغ 250 الف دينار ولوحت بمضاعفة مبلغ الغرامة في حال تكرار المخالفة.
وقال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة ذي قار نعمة الزاملي ان « لجنة الطاقة في مجلس المحافظة فرضت غرامات مالية قدرها 250 الف دينار على 60 صاحب مولدة اهلية مخالف للضوابط والتعليمات التي اقرها مجلس المحافظة مؤخرا «.
واضاف الزاملي ان قوائم اسماء المخالفين وردت عبر المجالس البلدية في الوحدات الادارية ولاسيما مجالس الوحدات الادارية في قضاء الرفاعي ونواحيه «.
واشار الزاملي الى ان معظم المخالفات تتعلق بعدم التزام اصحاب المولدات بتسعيرة الامبير الذي حددها المجلس بـ 10 الاف وساعات التشغيل المحددة بثماني ساعات تبدأ من الحادية عشرة ظهرا الى الرابعة فجرا بالتناوب مع الكهرباء الوطنية «.
ولوح رئيس اللجنة بمضاعفة الغرامة على اصحاب المولدات المخالفة في حال تكرارها ، لافتا الى ان المبالغ المستحصلة من المخالفين سيتم جبايتها لصالح صندوق اعمار المحافظة.
وكان مجلس محافظة ذي قار قد حدد في منتصف حزيران 2015 سعر الامبير من المولدات الاهلية بعشرة الاف دينار مقابل ثماني ساعات تشغيل تبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة من فجر اليوم التالي فيما فرض غرامات مالية على المخالفين تصل الى 250 الف دينار في حال عدم الالتزام بالضوابط والتعليمات .
على صعيد اخر اعلنت محافظة ذي قار تقليص الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ساعة واحدة خلال شهر رمضان ، ليكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في توجيه رسمي صادر الى الوحدات الادارية والدوائر المركزية في المحافظة انه « بالنظر لحلول شهر رمضان المبارك واستنادا للصلاحيات المخولة لنا تقرر ان يكون الدوام الرسمي لجميع دوائر المحافظة من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة بعد الظهر .
واضاف المحافظ ان التوقيتات التي تضمنها القرار تسري بدءا من يوم الاول من رمضان ولحين انتهاء الشهر المبارك.
واشار محافظ ذي قار الى ان «القرار يأتي لمساعدة الموظفين على إتمام صيامهم لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام»، لافتاً الى أن «القرار يشمل جميع الدوائر العاملة في المحافظة».
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في ( السادس من الشهر الجاري ) تقليص ساعات الدوام الرسمي ساعة واحدة في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان وتركت تحديد بداية الدوام الصباحي للوزارات والدوائر المرتبطة بها.
يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية حيث يتكون من 29 أو 30 يوماً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة