تراجع مبيعات «المركزي» إلى 210 ملايين دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
انخفضت مبيعات البنك المركزي من الدولار في مزاد بيع وشراء العملات الاجنبية أمس الأحد الى 210 ملايين و212 الف دولار بعد ان كانت السبت 257 مليونا و651 الف دولار. واوضح البنك في بيان صحافي أن «سعر بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج بلغت 1187 دينارا لكل دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار فيما بلغ سعر البيع النقدي 1190 دينارا لكل دولار بضمنها عمولة البنك وقدرها 24 دينارا لكل دولار». على الصعيد ذاته، اجتمعت اللجنة المالية النيابية، أمس، بمحافظ البنك المركزي علي العلاق، فيما أوضح مصدر نيابي أن الاجتماع خصص لمناقشة أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار.
وقال المصدر في حديث صحافي، إن «اللجنة المالية النيابية اجتمعت، اليوم (أمس)، مع محافظ البنك المركزي علي العلاق بحضور رئيسها أحمد الجلبي».
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «الاجتماع خصص لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الدولار ووضع الإجراءات الكفيلة بمنع ارتفاعه مجددا».
وكان البنك المركزي العراقي أكد، السبت، أنه يمتلك من العملة الأجنبية نحو ضعف كمية الدينار الموجودة في السوق، مبيناً أنه ليس لدى البنك مخاوف أو قلق بشأن التأثير على سعر الصرف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة