الأخبار العاجلة

الأرجنتين تعبر جامايكا بصعوبة في كوبا أميركا

التعادل الإيجابي يصعد بالباراجواي وأوروجواي

سانتياجو ـ وكالات:

واصل منتخب الأرجنتين نتائجه الجيدة في بطولة كوبا أميركا بفوز هزيل على جامايكا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين امس الاول ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الثانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم.
سجل جونزالو هيجواين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 11، ليرفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، وبقى منتخب جامايكا في ذيل الترتيب من دون نقاط لتودع البطولة بثلاث خسائر.
الى ذلك، خاض ليونيل ميسي، مباراته الدولية المئة مع منتخب الارجنتين، بعدما شارك أساسيا أمام جاميكا في المجموعة الثانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم.
وأصبح مهاجم برشلونة خامس لاعب أرجنتيني فقط يبلغ هذا العدد من المباريات الدولية، والآخرون هم دييجو سيميوني (106) وخافيير ماسكيرانو (113) وروبرتو ايالا (115) وخافيير زانيتي (145)، وسجل ميسي 46 هدفا دوليا.
وفي مباراة مثيرة، حجز منتخب باراجواي بطاقة التأهل للدور الثاني من بطولة كوبا أميركا، بعدما تعادل إيجابيا بهدف لكل فريق أمام منتخب أوروجواي في المباراة التي أقيمت على ملعب « لا بورتادا « بتشيلي ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين تأهل أيضًا أوروجواي كأفضل مركز ثالث.
أحرز هدف باراجواي خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة 29، قبل أن يتعادل أوروجواي عن طريق لوكاس باريوس في الدقيقة 44، ليحتل باراجواي المركز الثاني برصيد 5 نقاط أما أوروجواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
وأبدى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، رضاه عن أداء الفريق في المباراة التي تعادل فيها 1 / 1 مع منتخب باراجواي ، لكنه اعترف بأن فريقه افتقد «الهدوء» و»الحسم» فلم يحافظ على تقدمه في المباراة.
وقال تاباريز، الذي قاد فريقه للقب في النسخة الماضية بالفوز 3 / صفر على منتخب باراجواي في المباراة النهائية للبطولة، «كنا نحتاج للهدوء بشكل أكبر في بعض الكرات ومنها الكرة التي جاء منها هدف التعادل لباراجواي، أخفق ثلاثة من لاعبينا في هذه الكرة مما أسفر عن الركلة الركنية التي جاء منها الهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. كما افتقدنا الحسم في بعض الكرات».
وأوضح: «كانت المباراة صعبة مثلما توقعناها، كانت هناك الكثير من المعاناة في الاستحواذ على الكرة، أعتقد أننا صنعنا العديد من الفرص في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وفي نهاية المباراة أيضا».
وأضاف: «كنت أعلم أن المباراة لن تكون سهلة، ولهذا اعتمدنا على صفات وخصائص لاعبينا، خضنا المباراة بمعنويات عالية وكافحنا، وبالطبع، هناك أشياء تحسنت في أداء الفريق وأخرى تحتاج إلى تحسين».
وأشاد تاباريز بمنتخب تشيلي الذي قد يلتقي فريقه في دور الثمانية للبطولة. وقال: «قدم منتخب تشيلي أفضل عروض من بين جميع المنتخبات في البطولة الحالية حتى الآن، تعامله مع المباريات مثير للغاية كما قدم عرضا رائعا في مباراته الأخيرة بالدور الأول، من خلال تتبع أداء الفريق، يمكن التأكد من كونه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب».و
من جانبه، قال الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي لكرة القدم، إن الأهداف التي وضعها تتحقق حتى الآن.. وأوضح المدير الفني في مؤتمر صحفي أعقب المباراة التي أقيمت بمدينة لاسيرينا التشيلية: تأهلنا وكل ذلك يعزى إلى العمل الكبير للاعبين، الآن سنحاول إعداد فريق يمكنه اجتياز الدور المقبل. لدينا أسبوع للعمل».
وفيما يتعلق بالمباراة ، قال المدير الفني إنها كانت «صعبة» و»للحظات» لعبت أوروجواي بشكل أفضل وتفوقت عليهم، إلا أن لاعبيه تمكنوا من إدراك التعادل.
وقال المدرب الأرجنتيني: «كنا نعرف أنها ستكون مباراة شاقة ومعقدة، فهم رائعون في الكرات الثابتة، ونحن كذلك، الفريق واجه بعض الصعوبات لكننا تمكنا من تخطيها، وفي هذا الصدد، نوه دياز بأن هدفي المباراة جاء من كرتين ثابتتين.
وفيما يتعلق بإصابة نيستور أورتيجوزا، الذي استبدل جراء شعوره بآلام في الساق اليسرى، أشار المدير الفني إلى أن اللاعب سيخضع لفحوصات لتحديد حالته، آملا في ألا تكون إصابته خطيرة لأنه يضفي «خبرة ومستوى وحماسة» على أداء الفريق.
أكد مدافع منتخب أوروجواي لكرة القدم خوسيه ماريا خيمينيز إن فريقه كان جيدا للغاية في المباراة التي تعادل فيها بهدف أمام باراجواي، في اللقاء التي سيطر فيه على الكرة ولاحت له فرص أكثر للفوز.
وبعدما أشار إلى أنه لم يكن سعيدا برغم أنه من أحرز الهدف الذي تقدم به منتخب (السماوي) خلال مباراة الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية لبطولة (كوبا أميركا 2015) السبت، أبرز أن المباراة كانت مهمة لأن الانتصارات تمنح مكانة، لا سيما إذا ما تحققت من أجل الوطن.
واختتم اللاعب كلامه بقوله «كافحنا ولعبنا من أجل الفوز واعتبارا من الآن علينا أن نقدم كرتنا.. وضمنت أوروجواي التأهل إلى دور الثمانية كأحد أفضل فريقين احتلا المركز الثالث، بعد أن رفعت رصيدها إلى أربع نقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة