البيشمركة تدمر عجلتين لـ “داعش” غربي دجلة وتدحر هجوماً في شنكال

استشهاد ضابط برتبة مقدّم بانفجار عبوة في الطوز
اربيل – الصباح الجديد:
دمرت قوات البيشمركة،امس الاحد، عربتين عسكريتين لتنظيم “داعش” الارهابي كانتا تحملان صواريخ كاتيوشا في محورغربي دجلة،وفيما دحرت القوات هجوم لارهابيي داعش غربي قضاء شنكال،استشهد ضابط برتبة مقدم بانفجار عبوة ناسفة قرب معسكر شمالي طوزخورماتو.
وقال مصدر في قوات البيشمركة لـ “خنــدان”، ان “قوات البيشمركة وباسناد طيران التحالف الدولي، تمكنت الليلة الماضية من تدمير وكر وعربتين عسكريتين تحملان صواريخ كاتيوشا في احدى القرى القريبة من محورغربي دجلة”، موضحا ،ان “المعلومات الاستخباراتية تشير الى تدمير الوكر بالكامل، ومقتل الارهابيين الذين كانوا يستقلون العجلتين”.
من جانب اخر تمكنت قوات البيشمركة من دحر هجوم لارهابيي “داعش” غربي قضاء شنگال، والحاق خسائر جسيمة بصفوفهم.
وقال المصدر ،ان ” قوات البيشمركة دحرت هجوما لارهابيي “داعش” حاولوا التعرض لمواقع غربي شنگال ،ليلة امس الاول،السبت،وكبدت العدو خسائر جسيمة”.
واضاف ، ان “طيران التحالف الدولي دمر 4 اوكار لتنظيم “داعش” الارهابي فر اليها الارهابيون بعد ان تكبدوا خسائر كبيرة على يد قوات البيشمركة”.
على صعيد ثان ،استشهد قائد في قوات البيشمركة برتبة مقدم، أمس الاحد، اثر انفجار عبوة ناسفة قرب قضاء طوزخورماتو.
وقال المتحدث باسم اللواء 12 التابع لوزارة البيشمركة، النقيب ريكوت محمد، في تصريح صحافي ،إن “المقدم بكر خضر، مسؤول غرفة عمليات اللواء السادس التابع لوزارة البيشمركة، استشهد جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق بالقرب من قرية الزركة، كما اصيب ضابط آخر برتبة ملازم”.
وأضاف محمد أن “الانفجار وقع عندما كان القائد وعدد من ضباط البيشمركة يحاولون ابطال مفعول عبوات ناسفة زرعها ارهابيوا داعش بالقرب من قرية الزركة التي تبعد مسافة 35 كم عن قضاء طوزخورماتو”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة