وزارة النقل تخصّص مطارات بعض المحافظات للرحلات الداخلية

بغداد ـ الصباح الجديد :
أعلن وزير النقل باقر الزبيدي، امس السبت، منح الصلاحيات الكاملة لمحافظي ميسان وذي قار وواسط للبدء بعملية تشييد المطارات بمحافظاتهم للرحلات الداخلية.
وقال الزبيدي في بيان ورد الى “الصباح الجديد” ان “المطارات التي من المفترض افتتاحها في العراق ستكون للرحلات الداخلية في كل من ميسان وذي قار وواسط”، موضحا انه “تم منح الصلاحيات الكاملة للمحافظين للبدء بعملية تشييد هذه المطارات”.
وأضاف الزبيدي أن “العتبة الحسينية ستستثمر مطار الإمام الحسين الدولي”، مؤكدا تأييده “لقرار العتبة بإتمام هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم المدينة والزائرين بإشراف سلطة الطيران المدني العراقي”.
وكان وزير النقل باقر الزبيدي أكد، في (31 آيار 2015)، انه سيتم افتتاح ثلاثة مطارات دولية بمحافظات ميسان وواسط وذي قار بالأشهر القليلة المقبلة، وبين أنها ستساعد كثيرا في تسهيل عملية نقل المسافرين عموماً وزوار العتبات المقدسة خصوصا.
كما اعلن الزبيدي، في (11 أيلول 2014)، أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستشهد افتتاح مطار مدني في مدينة الكوت بمحافظة واسط وسيبدأ برحلات داخلية إلى السليمانية والبصرة ومن ثم إلى مطارات خارجية، مؤكدا أن محافظة واسط أبدت استعدادها لحل القضايا المادية التي كانت تعوق إنشاء المطار.
وتضم محافظة واسط ومركزها الكوت خمسة مطارات عسكرية أنشئت أربعة منها في ثمانينيات القرن الماضي وهي مطار النعمانية ومطار الصويرة ومطار البشائر ومطار إضحية فضلا عن قاعدة الكوت الجوية التي تحمل اسم قاعدة أبو عبيدة الجوية.
في حين تصل المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن قاعدة لقاعدة الإمام علي الجوية (20 كم جنوب غرب الناصرية)، الى نحو 20 ألف متر مربع.
يذكر ان إدارة محافظة ميسان أعلنت، في 28 تشرين الثاني 2014، موافقة وزارة النقل على تحويل مطار البتيرة العسكري في المحافظة إلى مطار مدني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة