الأمم المتحدة تخصص يوماً عالمياً لمحاربة العنف الجنسي

متابعة الصباح الجديد:
اعتمدت الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا بالاجماع ينص على اعلان 19 حزيران من كل عام يوماً عالمياً للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، يهدف الى رفع مستوى الوعي لمجابهة هذه الجريمة.
وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي التي كانت حاضرة بالجلسة السيدة زينب بانكورا ينبغي ترجمة السياسات الدولية الى اجراءات ملموسة، وبينت ان هذه المناسبة ستكون دعوة للعمل وان آفة العنف الجنسي تمس كل جزء من العالم.
واضافت ان زيارتها الاخيرة للشرق الاوسط كانت مثالاً آخرا على الاهوال التي شهدتها في اماكن اخرى كثيرة. واكدت ان هذا اليوم يكرم الالاف من الناجين من العنف الجنسي.
بما في ذلك النساء والفتيات والرجال والاطفال، الذين على الرغم من معاناتهم الجسيمة أظهروا التصميم والعزم والشجاعة للتنديد بهذه الجريمة.
وزارت زينب بانكور قبل نحو شهرين العراق والتقت عدداً من المسؤولين الحكوميين بينهم وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق وعدداً من المنظمات المدنية للاطلاع على اوضاع النساء في ظل الحرب التي يقودها العراق ضد تنظيم داعش الارهابي.
واكدت توفيق خلال لقائها على ضرورة تبني اجراءات فاعلة من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ازاء توسع التنظيمات الارهابية التي القت بظلالها على اوضاع النساء ودفعن ضريبة باهضة لارهاب تلك التنظيمات اذ وقعن ضحية للاغتصاب والرق ومختلف الاعتداءات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة