اتحاد الكرة يناقش ملفات مدربين جدد لقيادة الوطني

غداً.. الزوراء والشرطة يفتتحان الجولة الرابعة للممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

أكد اتحاد الكرة، الجمعة، أن هيئته الإدارية ستناقش الاسبوع الجاري السير الذاتية لعدد من المدربين الأجانب بغية تسمية مدرب بديل لأكرم سلمان.
وقال عضو الاتحاد فالح موسى إن «الاتحاد سيناقش ، قضية اختيار مدرب بديل لأكرم سلمان إذ سيتم تداول عدد من السير الذاتية للمدربين»، مبينا أن»الاتحاد سيناقش اختيار المدرب وفقا للمؤهلات التي يحملها وتجاربه مع المنتخبات في خطوة احترازية قبل التعاقد».
وأضاف موسى أن «تسمية الجهاز الفني المساعد ومدرب حراس اتلمرمى مرهون بتسمية المدرب الاول»، مشيرا إلى أن «الاتحاد جدي إلى حد بعيد في ضرورة تسمية المدرب لاستثمار الفسحة الزمنية في بدء تحضيرات المنتخب الوطني».
وكان اتحاد الكرة أعلن عن تقديم المدرب أكرم سلمان اعتذاره من العمل مع المنتخب الوطني.. وفتح اتحاد الكرة قنوات اتصال مع مدربين من صربيا وأوكرانيا لخلافة اكرم سلمان بحسب ما تناوله العديد من اعضاء الاتحاد في احاديث لوسائل الاعلام المختلفة في الايام الاخيرة.
من جانب آخر، اصدرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة جدول مباريات الدورين الرابع والخامس للدوري الممتاز ، التي ستقام في اربعة ملاعب هي الشعب الدولي والمدينة الرياضية وملعب دهوك وملعب النجف.
وقال امين سر دائرة الحكام عادل القصاب:» ان الدور الرابع يشهد اقامة اربع مباريات ، الاولى تمثل مباراة قمة بين الشرطة والزوراء في ملعب الشعب يوم غدٍ الاحد ، والثانية ستقام الاحد ايضا وتجمع نفط الوسط وضيفه امانة بغداد في ملعب النجف «.
واضاف :» ان بعد غدٍ الاثنين سيشهد اقامة مباراة واحدة بين نفط الجنوب والقوة الجوية في ملعب المدينة الرياضية ، اما يوم الثلاثاء المقبل فسيشهد مباراة الميناء ودهوك في ملعب المدينة الرياضية ايضا «.
واشار الى ان الدور الخامس ينطلق يوم الخميس ، الثاني من شهر تموز المقبل ، وستكون المباراة الاولى بين الزوراء ونفط الوسط في ملعب الشعب الدولي ، تليها يوم الجمعة مباراة امانة بغداد والشرطة في ملعب الشعب ايضا ، فيما يضيف ملعب دهوك اهل الدار وضيفه نفط الجنوب يوم السبت الرابع من تموز ، وباليوم نفسه تختتم الجولة بلقاء الجوية والميناء في ملعب الشعب الدولي.
واوضح القصاب ان جميع المباريات تقام في الساعة العاشرة مساء، تماشيا مع شهر رمضان المبارك ، باستثناء مباراة نفط الوسط وامانة بغداد في الدور الرابع التي تقام في الساعة الرابعة والنصف عصرا .
وفي سياق متصل، اكد سكرتير لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم عادل القصاب اقامة المعسكر التدريبي لحكام الدوري الممتاز ابتداء من يوم 4 أيلول المقبل ويستمر لعشرة ايام تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل 2015/2016 المقرر انطلاقته يوم 15 من الشهر نفسه بحسب اتحاد الكرة.
وبين ان الاتحاد القطري قرر تضييف حكامنا الدوليين في الدوحة ويتحمل الجانب القطري تكاليفه بعد اتفاق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم وضمن اطار التعاون المتبادل ودعم اسرة التحكيم العراقية.. موضحاً ان المعسكر المقرر في قطر سيقام شهر تشرين الاول المقبل بعد ان كان مقرراً نهاية شهر آيار المقبل الا انه وبعد اختتام منافسات الدوري القطري تقرر تأجيله الى موعد افتتاح الموسم الجديد.
وبشان المنهاج المقرر للجنة الحكام في شهري آب وأيلول المقبلين، اوضح قائلاً: ان يوم 2 آب سيشهد عقد اجتماع مع رؤساء اللجان التحكيمية الفرعية، وتضيف محافظة بابل في الساعة 11 من صباح يوم الخامس من الشهر نفسه دورة لحكام منطقة الفرات الاوسط لجميع الدرجات من اجل الاطلاع على اخر مستجدات علم التحكيم وتعديلات القانون الدولي باشراف اعضاء لجنة الحكام المركزية، اما المنطقة الجنوبية فستقام فيها الدورة في الاتجاه نفسه في الساعة 11 من صباح يوم الثامن من شهر آب المقبل، اما حكام محافظة بغداد فستقام دورتهم في الساعة 2 ظهر يوم 10 منه في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم.
ونوه الى ان اختبارات الفحص الطبي ستبدأ يوم 11 من الشهر نفسه تلحقها اختبارات فحص النظر والطول والوزن واللياقة البدنية للمدة من 21 ـ24 لحكام الدرجة الاولى، وهي اختبارات ترشيحية للقائمة الدولية، وللمدة من 24 ـ 26 للحكام الدوليين، فضلا عن اجراء اختبارات لحكام اقليم كردستان باشراف لجنة من المركزستتوجه الى الاقليم لغرض ذلك في المدة المقبلة.
وتابع القصاب ان دورة لمقيمي الحكام المعتزلين في الدوري الممتاز ستقام في الساعة 2 ظهر يوم 30 آب المقبل وفيها سيتم القاء محاضرات قيمة لتعزيز العمل الخاص بالمقيمين، داعياً الاندية الى التعاون مع اللجنة لغرض استقطاب المقيمين لغرض القاء محاضرات للاعبين والملاكات التدريبية والادارية لغرض اطلاعهم على قوانين وتعديلات القانون التحكيمي من اجل تلافي حدوث مشكلات بسبب الاعتراضات المتكررة التي يكون غالبها بسبب الجهل بالقانون وتعليماته، مما يربك المسابقة ويشهد حالات اعتداء وفوضى في المباريات في مواقف سلبية جداً طرأت على مباريات عدة في المواسم الاخيرة وهي ثقافة جديدة على ملاعبنا التي تتحلى بالتشجيع النظيف واحترام قانون التحكيم.
وقال القصاب ان الاندية للاسف ما زالت غير متعاونة مع لجنة الحكام في هذا الشأن والمفروض ان تبادر الى فتح قنوات اتصال مع اللجنة لغرض استقطاب المقيمين في الاندية قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2015/2016 من اجل استيضاح آخر تعديلات القانون التحكيمي المتجدد بنحو دائم.
في وقت، أكد مدرب فريق القوة الجوية عباس عطية، أن الدوري الممتاز للموسم الحالي الذي شارف على نهايته شهد العديد من الأخطاء الفنية فضلا عن الأخطاء التحكيمية التي تختلف من مباراة الى اخرى.
وقال عطية إن «دوري النخبة افرز عدة امور بعضها ايجابي والاخرى سلبي كالقوع في الاخطاء مثل كثرة التأجيلات الذي اثر على بقية الفرق المشاركة»موضحاً ان «لجنة المسابقات ليس لها خطة مسبقة لمواصلة المباريات بصورة منتظمة وقد لاحظنا ذلك من خلال كثرة التأجيلات والتي اصبحت سمة لازمة للدوري العراقي».
وأضاف أن «دوري النخبة قد شارف على الانتهاء ورغم الاخطاء التي وقعت الا ان هناك نواحي ايجابية»، لافتا إلى ان «الفرق المنافسة ظهرت بمستوى عال من الناحية الفنية فضلا عن المحترفين الذين اضافوا نكهة مميزة على المنافسة من خلال الأندية وجعل الدوري العراقي مميزا خلال هذه السنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة